الخميس: 13 مايو، 2021 - 01 شوال 1442 - 12:05 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 5 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

حذر النائب عن التحالف الوطني، رسول راضي، الاثنين، من ابرام صفقة سياسية لإبقاء وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في منصبه لحين انتهاء عمر الحكومة الحالية، مؤكداً أن مجلس النواب غير مقتنع بأجوبة الفهداوي الأخيرة.

وقال راضي في تصريح صحفي ، ان ” مجلس النواب غير مقتنع بأجوبة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ، مبينا  ان الاستجواب الاخير من قبل النائب رزاق محيبس لم يقابل بأجوبة مقنعة من قبل الفهداوي “.

وأضاف ان ” المدة القليلة المتبقية ربما لن تسعف البرلمان لاقالة وزير الكهرباء”، محذراً من ”  تأثير الفهداوي على الكتل المؤيدة له من اجل البقاء في منصبه لحين انتهاء عمر الحكومة الحالية”.

وأوضح ان ” الكتل المؤيدة لوزير الكهرباء قاسم الفهداوي، قد تنسحب من جلسة سحب الثقة عن الوزير، مما يسبب اخلالاً بالنصاب وعدم التصويت على اقالته ” .

واكد ان ” سحب الثقة عن وزير الكهرباء ترافقها اقالة وزير الاتصالات، إلا ان المدة المتبقية للانتخابات قد لا تسعف مجلس النواب على اقالة الوزراء المقصرين”.

وتم استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من قبل النائبين حنان الفتلاوي ورزاق محيبس، حيث لم تكن الاجوبة مقنعة خاصة في الاستجواب الاخير، مما يجعل اكثر النواب غير مقتنعين بالأجوبة ومطالبين بإقالة الفهداوي قبل انتهاء عمر الحكومة الحالية/