الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 28 رمضان 1442 - 10:55 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 8 فبراير، 2018

 عواجل برس/ بغداد

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل شخصيا لزيادة الحصة المائية لمحافظة ذي قار.

 

وقالت النائب زينب الخزرجي في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إنه “على الجهات المختصة إيجاد حل سريع لإنهاء معاناة محافظة ذي قار كونها تعاني من إهمال كبير جدا ليس على مستوى المياه فحسب وإنما تعاني من تدهور كبير في مجال الصحة والتربية ولا يوجد حل لمعاناة أهالينا بالرغم من المناشدات الكثيرة التي ناشدت بها ولكن دون فائدة”.

وأضافت أن “محافظة ذي قار قدمت الكثير من الشهداء دفاعا عن ارض الوطن ومقدساته لذلك يجب ان تنصف هذه المحافظة المظلومة منذ النظام المقبور والى يومنا هذا وهي تعاني ولم يقدم لها شيئا “.

وتابعت أن “هناك تجاوز كبير على حصة ذي قار المائية من قبل المحافظات المجاورة الأمر الذي تسبب بحصول أزمة مائية بالمحافظة ليس على مستوى مياه السقي للأراضي وإنما حتى في مياه الشرب أيضا”.

ودعت رئيس الوزراء الى أن “يتدخل شخصيا لإنهاء أزمة المياه بأسرع وقت وتخصيص مبالغ مالية للمحافظة ضمن موازنة العام الحالي للمشاريع التي توقفت منذ أعوام بسبب التقشف اكراما للشهداء الذين ضحو بحياتهم دفاعا عن ارض الوطن ومقدساته وعرفانا لأهالي محافظة ذي قار المظلومة”.