الثلاثاء: 27 يوليو، 2021 - 17 ذو الحجة 1442 - 03:47 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 24 يونيو، 2021

عواجل برس/ بغداد

 

أعلنت دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية في مفوضية الانتخابات، الخميس، عن تعاقدها مع شركة المانية رصينة لأجهزة التحقق، فيما كشفت عن اجراءاتها لمنع السلاح بالانتخابات.
وقال مدير عام الدائرة هيمان تحسين حميد، لوكالة الأنباء الرسمية: إن المفوضية اتخذت اجراءات كفيلة لمنع دخول السلاح في الانتخابات، حيث تم تشكيل لجنة لتعديل قانون الأسلحة رقم 51 لسنة 2017 برئاسة مستشار رئيس مجلس الوزراء وممثل عن جهاز الأمن الوطني وممثل عن جهاز المخابرات، بالاضافة الى ممثل عن مجلس الدولة وممثل عن دائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية في المفوضية، من اجل وضع نصوص قانونية صارمة لحمل وحيازة السلاح وتحديد جهات معيَّنة من شأنها منع دخول السلاح في انتخابات تشرين”.
وعن الاحزاب المسجلة أوضح حميد، أن “نحو 267 حزباً سياسياً حتى الآن مسجل في دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية بشكل اصولي ومصدر تمويلها من اشتراكات الاعضاء”.

ولفت الى ان “جميع الاحزاب السياسية ملزمة بفتح حساب مصرفي في المصارف الحكومية، فضلا عن الزامها بتقديم تقرير ختامي للحسابات الخاصة بالحزب الى دائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية ليتم ارسالها تبعاً الى ديوان الرقابة المالية الاتحادي