الأربعاء: 23 يونيو، 2021 - 13 ذو القعدة 1442 - 09:05 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 22 أبريل، 2021

عواجل برس/بغداد

 

حكمت السلطات القضائية الفرنسية، على عارضة أزياء كولومبية في فرنسا بالسجن 3 سنوات، بتهمة نقل 1.9 كيلوجرام من الكوكايين فى حافلة كانت قادمة من إسبانيا.
وأشارت مجلة “لا سيمانا” الإسبانية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، إلى أن “عارضة الأزياء كانت تنوى الذهاب من إسبانيا إلى ميلان ومعها 1.9 كيلوجرام من الكوكايين فى حقيبتها، وقالت إنها وافقت على العمل بتجارة المخدرات وتوصيلها لأنها كانت عاطلة عن العمل بسبب وباء كورونا”.
واضافت المجلة أنه “حُكم على المرأة البالغة من العمر 28 عامًا بدفع غرامة قدرها 76.080 يورو، أي حوالى 91 ألف دولار، وهو ما يعادل قيمة بيع المخدرات، ولن تستطيع دخول الأراضي الفرنسية لمدة 10 سنوات”.
واوضحت أن “المرأة، التي تحمل الجنسية الإسبانية أيضًا، كانت قد ركبت حافلة فى مدريد، وعلى متنها سبع عبوات مخدرات مخبأة في ملابسها، لكن الشرطة الفرنسية ألقت القبض عليها بعد فحص روتيني”.
وبينت المجلة أن “عارضة الأزياء كانت تعتزم الذهاب إلى ميلانو لتسليم البضائع مقابل 2000 يورو”، لافتة إلى ان “محاميها، صوفي جونكيت، قال إن “هذه الفتاة لم تكن تتورط فى هذا الأمر بدون الأزمة القائمة بسبب كورونا”