الجمعة: 14 مايو، 2021 - 02 شوال 1442 - 12:18 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 17 أبريل، 2021

عواجل برس/ بغداد

 

اعلنت وزارة الصحة، حدوث زيادة في الاقبال على التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العراق، الا انه ليس بالعدد الذي تسعى اليه.
وقال الناطق باسم الوزارة  سيف البدر، ان”عدد المواطنين الذين تطعموا باللقاح 215 الف وهو اقل بكثير من العدد الذي تسعى الوزارة لتطعيمه، لخلق مناعة مجتمعية”.
من جانب اخر ذكرت حكومة اقليم كردستان، انه”لا يمكن لأي شخص الحصول على لقاح فيروس كورونا دون التسجيل المسبق لأخذ التطعيم”، مبينة”وصول 54 ألف جرعة من لقاح كورونا حتى الآن”.
وقال الناطق باسم وزارة صحة إقليم كردستان آسو حويزي، إنه “يتم توزيع لقاح فيروس كورونا بشكل إلكتروني من خلال تطبيق خاص يعمل بنظامي الاندرويد و الآي أو اس”.
وأضاف حويزي، أنه “كان بامكان الأشخاص من قبل الحصول على لقاح فيروس كورونا دون التسجيل المسبق في التطبيق، بسبب قلّة الطلب على اللقاح، لكن من بعد الآن لايمكن الحصول على اللقاح دون التسجيل المسبق في التطبيق المخصص، وذلك يعود لتزايد الطلب من قبل الناس على اللقاح”.
وفيما يخص نوع اللقاح وإقبال الناس على لقاح فايزر، اوضح حويزي أنه “لمؤسسات الإعلام وتصريحات منظمة الصحة العالمية دوراً في زيادة إقبال الناس على لقاح فايزر دون غيره.
وذكرت مصادر طبية، ان”هناك ضعف بالاقبال على لقاحات كورونا في المحافظات الجنوبية، رغم توفره في المراكز الصحية”، مبينة ان”هناك اقبال اكثر على لقاح فايزر دون غيره”.
واضافت المصادر، ان”هناك تخوف كبير من لقاح استيزاريكا البريطاني، بسبب الحديث عن الجلطات، لذلك الكثير من الاشخاص عندما يعرفوا ان اللقاح هو استيزاريكا يرفضون اللقاح