الجمعة: 14 مايو، 2021 - 02 شوال 1442 - 01:34 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 12 أبريل، 2021

عواجل برس/ بغداد

تبادل الرئيس العراقي، برهم صالح، والعاهل الاردني، الملك عبد الله الثاني، وأمير الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الإثنين، التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وذكرت وكالة الانباء الكويتية الرسمية “كونا”، أن “أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تلقى اتصالاً ھاتفیا مساء الیوم من أخیه الرئیس برھم صالح، رئیس جمھوریة العراق الشقیق، تبادل خلاله التھاني بمناسبة حلول شھر رمضان المبارك”.
وأضافت كونا، أن “الأمير أعرب عن تمنياته أن یعید الله ھذا الشھر الفضیل على البلدین الشقیقین والشعبین الكریمین، وعلى الأمتین العربیة والإسلامیة بوافر الخیر والیمن والبركات”.
من جهته، أعرب برهم صالح، عن “تمنياته بموفور الصحة والعافیة لأمير الكويت ولدولة الكویت والمزید من التقدم والازدھار في ظل القیادة الحكیمة للأمير”.
من جانبه، ذكر الديوان الملكي الأردني، في بيان بحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، أن “الملك عبدالله الثاني، تبادل خلال اتصالات هاتفية اليوم الاثنين، التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مع الرئيس العراقي برهم صالح، و الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت”.
وأضاف البيان: “كما تبادل التهاني، بهذه المناسبة، مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين”.
وحدد الوقف السني في العراق، غداً الثلاثاء، أول أيام شهر رمضان المبارك، فيما أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى، السيد علي الحسيني السيستاني، الأربعاء، أول أيام الشهر الفضيل