السبت: 8 مايو، 2021 - 26 رمضان 1442 - 12:33 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 13 أبريل، 2021

عواجل برس/بغداد

 

مع حلول شهر رمضان المبارك، يستقبل الناس أول أيام الصيام، وبعد الانتهاء من الفطور، تحل عليهم ليلا أول وجبة سحور في الشهر الكريم، وعلى مائدة السحور تجد عدة أنواع مختلفة من الشخصيات، فكل يتبع طقوسه الخاصة أثناء السحور، ورغم ظرف وباء كورونا التي تخيم للسنة الثانية على اجواء الشهر الفضيل، الا أن أجواء رمضان تبقى لها نكهة وقيمة روحية ومعنوية خاصة لدى المسلمين.
فتعال معنا في التقرير التالي لتتعرف على أنواع هذه الشخصيات وأخبرنا أيهم تكون انت؟
1- شرب الكثير من الماء حتى الفجر.
يعتقد البعض إن شرب الكثير من الماء، حتى أذان الفجر، سوف يساعده على عدم الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، وهذا اعتقاد خاطئ ويسبب له الشعور بالأرق وعدم الحصول على قسط كافي من النوم وبالتالي عدم التركيز في الدراسة أو العمل باليوم التالي، ورغم ذلك إلا إنه لا يتمكن من منع نفسه عن شرب المزيد والمزيد من الماء.
2- الاكل كثيرا من اجل عدم الشعور بالجوع.
ومن ناحية أخرى، يعتقد بعض الأشخاص أن الإفراط بتناول الطعام أثناء السحور يساعد على الشبع وعدم الجوع في نهار رمضان، لذلك يحرص على الإفراط في تناول الطعام حتى أذان الفجر، وأحيانًا ما يستمر في تناول الطعام من بعد الإفطار وحتى السحور، ثم يواجه بعد ذلك مشاكل بمعدته نتيجة امتلائها بالطعام.
3- تنبيه الاهل والاصدقاء لوقت السحور.
يحرص البعض عند اقتراب موعد السحور على إيقاظ أصدقائه من خلال مكالمات هاتفية، كما يحرص على تنبيه عائلته من خلال إيقاظهم لمساعدته في تحضير السحور لتناوله قبل أذان الفجر.
4- البحث عن اكل صحي.
بعض الأشخاص يحرصون على الالتزام بالأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لحرق الدهون والحفاظ على جسم رشيق، لذلك يتجنبون تناول الأطعمة الدسمة في وقت السحور والإفطار.
5- السهر حتى الصباح والنوم لوقت الفطور من اليوم التالي.
يفضل بعض الأشخاص تناول وجبة السحور والسهر أمام مواقع التواصل الاجتماعي، أو التحدث مع بعض الأصدقاء أو قراءة بعض الكتب والروايات حتى يشعر بالنعاس .
6- تناول وجبة السحو رمع الاصدقاء.
بالنسبة لهذا النوع فإن وجبة السحور لا تقل أهمية عن وجبة الإفطار حيث يحرص على أن يكون تناول السحور في “لمة” من الأحباء والأصدقاء، ويحرص على أن يحولها إلى “نزهة” سواء كان السحور في أحد المطاعم أو في المنزل، كما يحرص على التقاط صور مع الأصدقاء للذكرى