الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 10:12 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 6 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن منع دخول مساعدات الهجرة والمهجرين الى العوائل العائدة من النزوح في ناحية السعدية من قبل سيطرة كباشي.

وقال نائب رئيس مجلس ناحية السعدية عدنان اسماعيل ، إن “سيطرة كباشي الامنية منعت اليوم دخول المساعدات المقدمة من قبل وزارة الهجرة والمهجرين الى 600 عائلة عادة من النزوح واغلقت ملفاتها في مناطق ناحية السعدية شمال شرقي ديالى”.

وأضاف اسماعيل، أننا “نستغرب من منع دخول المساعدات الحكومية المقدمة من الهجرة الى العوائل العائدة من النزوح في السعدية دون معرفة الاسباب”، مطالبا حكومة ديالى والقيادات الامنية بـ”التدخل وتسهيل دخول المساعدات الى مناطق الناحية”.

وفي سياق متصل، اكد مسؤول اعلام دائرة الهجرة والمهجرين مكتب خانقين عصام الخالدي ، أن “سيطرة كباشي منعت دخول مساعدات دائرته الى الاسر العائدة من النزوح في السعدية والبالغ عددها 600 حصة”.

واشار الى ان “السيطرة طلبت موافقة المحافظ حصرا بالرغم من اننا نحمل موافقات حكومية رسمية من الهجرة والمهجرين بتقديم المساعدات الى العوائل العائدة من النزوح القسري في عموم المناطق ومنذ ثلاث سنوات”.

من جهته، قال مدير ناحية السعدية احمد الزركوشي ، أن “طلب السيطرة كتاب موافقة المحافظ من المفترض ان يطبق على المنظمات غير الحكومية فقط”، متسائلا “لماذا يمنع دخول مساعدات الهجرة والمهجرين بالرغم من كونها رسمية مقدمة من الحكومة؟”.