الأثنين: 14 يونيو، 2021 - 04 ذو القعدة 1442 - 08:46 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 6 مايو، 2021

عواجل برس/ بغداد

انتقد النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي، الخميس، توصيات وقرارات اللجنة التحقيقية المكلفة بكشف التفاصيل المتعلقة بحريق مستشفى ابن الخطيب، لافتا إلى أنه كان من المفترض على اللجنة التحقيقية اقالة محافظ بغداد لأنه هو من يتحل المسؤولية.
وقال الربيعي في بيان  ، أن “قرارات وتوصيات اللجنة التحقيقية أخطأت وجاملت محافظ بغداد عندما غضت الطرف عن مسألة ومحاسبة المحافظ بصفته المسؤول المباشر عن دوائر التربية والصحة وفق قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم المعدل”.
وأعتبر أن “قرارات اللجنة التحقيقية تأثرت سلبا بالضغط السياسي مما اظهر بشكل مباشر على تلك النتائج من خلال تبرئة محافظ بغداد الذي يتحمل مسؤولية كبيرة بالاضافة الى وزارة الصحة التي تتحمل جزء من الاخفاق والفشل بسبب عدم المتابعة ومعالجة الاخطاء في المستشفيات”.
وأشار الربيعي إلى أن “محافظ بغداد فشل فشلًا ذريعًا في تقديم الخدمات وانتشال واقع المحافظة التي تعاني من تراجع الخدمات وانتشار الفساد في عقود المحافظة فضلاً عن التراجع الكبير في دوائر التربية والصحة التي تقع تحت ادارة المحافظة التي اخفقت في كل الملفات المناطة بها وعليه كان من المفترض ان يوجه اللوم المباشر للمحافظ الذي من المفترض ان يقال فوراً قبل فوات الاوان وتكرار المشاكل والحوادث”