الأثنين: 14 يونيو، 2021 - 04 ذو القعدة 1442 - 08:51 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 8 مايو، 2021

عواجل برس/ بغداد

بلغَ عدد معاملات المحاضرين المجانيين بمراكز محو الامية التي دققتها تربية الكرخ الثانية لتحويلهم الى عقود، 1150 معاملة، بينما أكملت تربية المثنى، 90 بالمئة من إجراءات تعاقدها مع اكثر من ستة الاف محاضر وموظف فيها.
وقال مدير تربية الكرخ الثانية، قيس الكلابي، ان “المديرية تسلمت ودققت خلال ايام، 1150 معاملة للمحاضرين المجانيين ضمن مراكز محو الامية وهي ماضية باجراءات تحويلهم الى عقود”، كاشفا عن “افتتاح المديرية لـ160 مركزاً بالمناطق التابعة للمديرية”.
وتابع الكلابي، أنه “تم فتح 13 منفذاً داخل قسم محو الامية لتسهيل عملية الاستلام بمشاركة عشرة من المشرفين التربويين المتابعين للمراكز”، منوها بان “جميع المعاملات ستسلم رسمياً الى الشعبة القانونية لاستكمال اجراءات التعاقد”.
وفي الشأن نفسه، افصحت مديرية تربية المثنى عن اتمام 90 بالمئة من إجراءات التعاقد مع محاضريها وموظفيها الإداريين، بحسب ما افاد به مدير إعلامها عباس الزيدي.
واوضح، ان “اللجان الثلاث المختصة في اقضية السماوة والخضر والرميثة والخاصة باتمام اجراءات التعاقد مع الشريحة المذكورة، توشك على انجاز عملها”، مبينا ان “التعاقد شمل ستة الاف و339 محاضرا وموظفا إداريا فيها”.
وذكر الزيدي انه “تم اكمال جميع اجراءات بناء 40 مدرسة في عموم مناطق المحافظة ضمن مشروع القرض الصيني”، منوها بان “المحافظة أكملت إجراءات استملاك الأراضي لصالح المديرية ورفعها الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
وأكد، “تعهد الحكومة المحلية بتسهيل اجراءات المشروع