الثلاثاء: 27 يوليو، 2021 - 17 ذو الحجة 1442 - 03:06 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 14 يونيو، 2021

عواجل برس/بغداد

 

اعلنت وازرة الداخلية، الاثنين، تمكنها من كشف جريمة قتل مقترنة بتسليب عجلة عام ٢٠١٦، من خلال القبض على عصابة لسرقة وتسليب الدور والمحلات والدراجات النارية.
وقالت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، في بيان، أن “مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد/ مكتب مكافحة اجرام المدائن، تمكنت من كشف جريمة تسليب عجلة نوع شيري في عام ٢٠١٦ مقترنة بقتل سائقها من خلال طعنه عدة طعنات في الرأس والصدر والبطن ورمي جثته في منطقة بزول نائية في الخمس دوانم وغلق التحقيق بالحادث في وقتها لمجهولية الفاعل”.
واضافت، أن “هذه العملية تأتي من خلال القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين لسرقة الدور والمحلات التجارية والدراجات النارية ودراجات التك تك، واعترافهم بالقيام بأكثر من ثمانية عمليات سرقة لدراجات نارية بالاشتراك مع متهم ثالث وهو رئيس مجموعتهم”.
واوضحت أنه “وبعد اصدار امر قبض بحق المتهم الاخير عقب تدوين اقوال المتهمين الاثنين الملقى القبض عليهم وتصديقها امام قاضي التحقيق والمباشرة بالتحري وجمع المعلومات بحق المتهم الهارب ومقاطعتها، تم التوصل الى مكانه وتحديد موقعه والقبض عليه حيث اعترف صراحة بقيامه بعدة جرائم سرقة وبضمنها جريمة تسليب العجلة نوع شيري وقتل سائقها عام ٢٠١٦”.
واشارت الوكالة الى أنه “ولدى الرجوع الى الاخبارات المسجلة تم التأكد من تسجيل الحادث ضمن اعمال مركز شرطة النهروان في حينها، دونت اقوال المتهم وتم تصديقها قضائيا وقرر قاضي التحقيق توقيف المتهمين وفق احكام المادة ٤٤٢ من قانون العقوبات وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”