الأربعاء: 23 يونيو، 2021 - 13 ذو القعدة 1442 - 08:14 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 8 أبريل، 2021

عواجل برس/بغداد

 

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فيرنانديز، الخميس، فرض قيود جديدة على الأنشطة المختلفة وتداول الأشخاص، مبينا انه سيتم فرض حظر تجول ليلي لأول مرة في البلاد يستمر 3 أسابيع لكبح انتشار فيروس كورونا.
وحذر فرنانديز بحسب صحيفة “الموندو” الإسبانية، من أن “الأرجنتين دخلت فترة الموجة الثانية التى تعتبر شديدة”، معربا عن أسفه لـ “العلاقات الاجتماعية التي لوحظت خلال الأسابيع الماضية، مع المهرجانات والاجتماعات خلال أعياد الأسبوع المقدس وهي تتعارض مع جميع البروتوكولات الموصى بها” على حد قوله.
وأوضح فيرنانديز، وهو نفسه في العزل حاليا، بعد أن ثبتت إصابته بـ “كوفيد 19” الأسبوع الماضي، إن “الإجراءات الجديدة ستطبق بدءا من غد الجمعة، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع حتى الـ 30 من نيسان الجاري”.
وأضاف، أن “من بين الإجراءات، فرض حظر تجول بين منتصف الليل والساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي للبلاد، وإغلاق الحانات والمطاعم بعد الساعة 11 مساء ولا سيما في العاصمة بوينس آيرس، ومحيطها”.
ولفت الرئيس الارجنتيني إلى أنه “سيتم السماح للأسر فقط بالتجمع في منازل خاصة، ولن يسمح بعد الآن بالتجمعات الخارجية لأكثر من 20 شخصا، كما سيسمح فقط للعاملين بالقطاعات الأساسية بالسفر بوسائل النقل العام المحلية، حيث سيتم حظر حركة المرور بالمراكز الحضرية الكبيرة