الأربعاء: 23 يونيو، 2021 - 13 ذو القعدة 1442 - 08:39 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 26 أبريل، 2021

عواجل برس/بغداد

 

اعلن إقليم كتالونيا الإسباني، الاثنين، انه سيسمح بإعادة فتح المطاعم والمحلات التجارية والصالات الرياضة، فضلا عن السماح بالتنقل بحرية داخل الإقليم، بدءا من اليوم، وذلك بعد تحسن في بيانات وباء كورونا.
وأشارت صحيفة “البيريوديكو” الكتالونية، إلى أن “تحسين المؤشرات الوبائية، أدت إلى رفع الحبس المفروض على الاقليم، والتي تشمل المستجدات”، مبينة أن “فصول البكالوريا بالنسبة للطلبة ستكون وجهًا لوجه بنسبة 100٪، ويتم التخلص من القيود السطحية في المحلات التجارية والقدرة على استيعاب الصالات الرياضية وزادت الصالات الرياضية إلى 50٪ كما أيضا في أماكن العبادة”.
ولفتت الى أنه، بالإضافة الى ذلك “يمكن إعادة فتح الحانات والمطاعم في مراكز التسوق في نفس ساعات عمل باقي قطاع تقديم الطعام، من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً بالتوقيت المحلي”، موضحة أن “هذه الإجراءات ستكون سارية لمدة 7 أيام ، حتى الثالث من آيار المقبل”.
وقال وزير الداخلية الكتالوني مايكل سامبار، إنه “يمكن تقديم العشاء مرة أخرى على شرفات المطاعم في كتالونيا، وأن إعادة فتح المطعم ليلاً يمكن أن يعود قبل 9 آيار المقبل، بشكل غير متماثل بسبب المناطق، شريطة أن تسمح البيانات الوبائية بذلك”، مشيرا الى أن “المطاعم الكتالونية هي الأكثر تقييدًا، وقد مضى حوالي نصف عام منذ أن يمكنهم تقديم وجبات العشاء في مؤسساتهم”.