السبت: 31 يوليو، 2021 - 21 ذو الحجة 1442 - 11:55 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 22 مارس، 2021

عواجل برس/بغداد

 

كشفت وزارة التربية، الاثنين، عن اسماء الطلبة الذين سيمثلون  العراق في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والالقاء الشعري وتعميق دراسة النحو، التي تقيمها الجامعة العربية في مصر إلكترونياً (online).
وأوضحت الوزارة في البيان ، ان “اختيار الطلبة الاربعة وهم (حسين هادي اسماعيل و مصطفى علي جاسم / تربية بابل ، اية عماد عيدان / تربية ديالى ، هارون علون محمد / كركوك) جاء وفق لجنة مختصة وضعت شروطاً ومعايير محددة تستند الى الأفكار الجديدة والى النوعية العالية التي تليق بمكانة العراق”.
وذكرت الوزارة ان “الهدف من هذه المسابقة هو رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع، (الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة)، فضًلا عن المساعدة في إحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعّـالة، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي”.
من جهته اعرب وزير التربية علي حميد الدليمي عن امله بأن “يحقق الفريق المشارك الذي قدم أداءً متميزاً اعلى مراكز الفوز بالمسابقة والتي من المؤمل اعلان نتائجها مطلع شهر نيسان المقبل من اجل رفع اسم العراق عاليا في المحافل الدولية والعربية”.