الثلاثاء: 15 يونيو، 2021 - 05 ذو القعدة 1442 - 12:53 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 25 مارس، 2017

عواجل برس / بغداد

أكدت السفارة السعودية في بريطانيا على أن خالد مسعود، المتهم الأول بتنفيذ هجوم وستمنستر الإرهابي، أقام في المملكة العربية السعودية لسنوات.

وكشفت السفارة في بيان نشرته على صفحتها على تويتر بحسب وكالة” سبوتنيك”: تفاصيل وخلفيات تواجده في السعودية خلال السنوات الماضية.

وجاء في البيان: إن المهاجم خالد مسعود أقام في السعودية لفترتين، الأولى من نوفمبر/تشرين الثاني 2005 إلى الشهر نفسه من عام 2006 ومن أبريل/نيسان 2008 إلى أبريل/نيسان 2009، وكان يعمل مدرسًا للغة الإنجليزية”.

وتابع البيان:” أن مسعود زار السعودية في مارس/آذار عام 2015 بعد أن حصل على تأشيرة عمرة من خلال شركة رحلات مرخصة”.

وأكدت السفارة في بيانها أنه “خلال الوقت الذي قضاه في السعودية لم يظهر خالد مسعود على قوائم الرصد الخاصة بأجهزة الأمن، وليس له سجل إجرامي في المملكة العربية السعودية” , لذلك لم يلفت مسعود انتباه الجهات الأمنية في المملكة خلال فترة تواجده، حيث لم تظهر عليه أية شبهات”.

يذكر، أن هجوما إرهابيا وقع بوسط لندن يوم الأربعاء الماضي ، حيث اقتحم رجل بسيارته حشدا من الناس على جسر ويستمنستر، وبعد ذلك حاول دخول مباني البرلمان، وهو مسلح بسكين.

وقد اعلنت شرطة العاصمة البريطانية عن ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بنتيجة الهجوم الإرهابي الذي وقع بوسط لندن ، إلى 5 قتلى، بينهم منفذ الهجوم، وما لا يقل عن 40 جريحا.

وقال المسؤول في شرطة لندن، مارك روولي، للصحفيين ان” منفذ الهجوم و4 أشخاص قتلوا في أحداث الاربعاء وأصيب ما لا يقل عن 40 آخرين بجروح.” مبينا ان” من بين القتلى الشرطي /كيث بالمر/ أحد أفراد فريق حماية مباني البرلمان والبعثات الدبلوماسية”.

ورجح روولي بأن “منفذ الهجوم كان على صلة بالإرهاب الدولي ومتشددين إسلاميين”.