الثلاثاء: 15 يونيو، 2021 - 04 ذو القعدة 1442 - 09:22 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 12 مايو، 2021

عواجل برس/ بغداد

حددت وزارة التربية، الأربعاء، مدة اسبوعين للاعتراض على نتائج الامتحانات التمهيدية بعد انتهاء الحظر الشامل.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “الوزارة ستدقق نتائج المعترضين والتي ستكون للمراحل الاعدادية والمتوسطة”، مبينا أن “الاعتراض يكون في قسم الامتحانات بكل مديرية”.
وأضاف السعدون، أن “هناك مشكلات عن بعض المشاركين تتعلق بالمستمسكات الخاصة بالبعض منهم، وعدم وجود اسماء البعض بسبب نقص في الملف الخاص بالطالب”، لافتا إلى “توجيه الوزارة لمديرياتها ببغداد والمحافظات لحلها من خلال المراجعة المباشرة بعد الحظر الشامل”.
وتابع أن “الوزارة تعمل من خلال المختصين في جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي لرفع كفاءة النظام التعليمي في البلاد، من خلال الوقوف على المعوقات التي تواجه السلك التربوي في المدارس فضلا عن مناقشة سبل النهوض للارتقاء بالواقع التربوي بشكل عام”.
وعد المتحدث الرسمي، السلك التربوي “حلقة الاتصال بين الميدان والأجهزة الإدارية التي تشرف على العملية التعليمية ومتابعة عمل المعلمين والمدرسين ميدانياً، وتقييم أدائهم عن كثب للقضاء على الأخطاء والمحسوبية في المدارس لما لذلك من اثر ينعكس إيجابا على تحسين مخرجات النظام التعليمي”.
يشار الى ان وزارة التربية كانت قد اعلنت امس الاول انها ستعلن نتائج المرحلة المتوسطة بعد عطلة عيد الفطر لكثرة عدد المشاركين فيها لهذا العام