الأربعاء: 12 مايو، 2021 - 30 رمضان 1442 - 02:52 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 4 مارس، 2021

عواجل برس\بغداد

صوت مجلس النواب، الخميس، على مشاريع ثلاثة قوانين، خلال جلسته رقم (40) التي عقدها اليوم، برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، في بيان  ، ان “مجلس النواب صوت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية لسلامة الحاويات لعام ١٩٧٢”.
وأضاف البيان، أن “مجلس النواب صوت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الاعتراف بقرارات التحكيم الاجنبية وتنفيذها (نيويورك ١٩٥٨)”.
ولفت، إلى ان “مجلس النواب صوت أيضاً على مشروع قانون تعديل قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام ١٩٦٨ والاتفاق الاوربي المكمل لها لسنة ٢٠٠٦ رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٥”.
وافتتح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مساء اليوم، أعمال الجلسة رقم (40) من الدورة النيابية الرابعة، السنة التشريعية الثالثة، الفصل التشريعي الاول، بحضور 240 نائباً.
ويتضمن جدول اعمال الجلسة، عشر فقرات، من بينها التصويت على مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا، والذي اعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي في وقت سابق اليوم، تخصيص جلسة الغد، للتصويت على القانون.
وتضمن جدول الاعمال ايضاً، التصويت على مشاريع قوانين انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية لسلامة الحاويات، وانضمام العراق الى الى اتفاقية الاعتراف بقرارات التحكيم الاجنبية وتنفيذها، وتعديل قانون انضمام العراق الى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام 1968 والاتفاق الاوروبي المكمل لها لسنة 2006 رقم (30) لسنة 2015، وانضمام العراق الى معاهدة التعاون بشأن البراءات.
وستشهد الجلسة بحسب جدول الاعمال، التصويت على مشروعي قانوني تعديل قانون الصحة العامة، والحقوق التقاعدية للمتوفين من ذوي المهن الطبية والصحية نتيجة للتصدي لفيروس كورونا، والتصويت على مقترح التعديل الثالث لقانون نقابة المحاسبين والمدققين، فضلا عن القراءة الاولى لمقترح قانون المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة عناصر داعش