الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 09:53 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 4 مارس، 2021

عواجل برس/بغداد

 

اعلنت وزارة الصناعـة والمعـادن، الخميس، افتتاح معمـل سمنـت كبيسـة بِمُحافظـة الأنبـار، رسميا، بعـدَ إكمـال تأهيلـه وتشغيلـه بطاقـات عاليـة، فيما كشفت عن إنجـازات صناعيـة جديـدة فـي المحافظـة قريبـاً.
وقالت الوازرة في بيان، ان “وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز، افتتح اليوم، معمـل سمنـت كبيسـة في مُحافظة الأنبار التابع إلى الشركة العامة للسمنت العراقية والمُستَثمر من الشركة العالمية لصناعة الإسمنت بعد إتمام عملية تأهيله على مرحلتين وتشغيله بطاقة (٩٥%) من الطاقة التصميمية رغم كُل التحديات والصعوبات والمعوقات التي رافقت عملية التأهيل حيث ينتج المعمل حالياً (١٤٢) ألف طن شهرياً من السمنت العادي والمقاوم”.
واضافت أن “السمنت المنتج بمعمل كبيسة يتميز بجودة ونوعية عالية وصلادة فائقة ووفق المواصفة العراقية والمُطابقة للمواصفة الأوربية المُعتمدة ويُسهِم في تغطية حاجة مُحافظة الأنبار ورفد المُحافظات الأخرى وتشغيل الأيدي العاملة من أبناء المُحافظـة”.
ولفتت الوزارة الى انه “تم اقامة حفل خاص بالمُناسبة حضره عدد من المسؤولين في الوزارة ومسؤولين محليين ونواب عن المحافظة ايضا ، فضلا عن جمع من شيوخ ووجهاء الانبار وموظفي المعمـل”.
واشارت الى ان “الوزير في بارك هذا الإنجاز وجهود القائمين عليه، مبينا أن “تجربة الاستثمار في هذا المعمل من التجارب الناجحة ونموذج للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص حيث أسهمَ المعمل برفد حملات البناء والأعمار في مُحافظة الأنبار ورفد المُحافظات الأخرى بالسمنت العراقي الأكثر الجودة وصلادة ، مُجدداً دعمه لكل الشراكات الجادة التي تُحقق خدمة وفائدة ملموسة وحقيقية للصناعة والبلـد