الأربعاء: 12 مايو، 2021 - 30 رمضان 1442 - 01:40 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 28 فبراير، 2021

عواجل برس\بغداد

عقدت وزارة الصحة، الاحد، اجتماعا برئاسة وزيرها حسن التميمي لمناقشة اجراءات فرض حظر التجوال الوقائي من فيروس كورونا.
وذكرت الوزارة في بيان  ، ان”وزيرها ترأس اجتماع لجنة الامر الديواني ٢١٧ لعام ٢٠٢٠ وبحضور اعضائها ومسؤولي الطبابة في وزارتي الدفاع والداخلية ومديرية الطبابة في هيئة الحشد الشعبي اليوم الاحد  الموافق ٢٨ شباط ٢٠٢١  في مقر الوزارة”.
واكد الوزير، ان”المؤشرات العلمية والدولية تؤكد سرعة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي دخلت العراق منذ مدة وتسببت بارتفاع اعداد الاصابات والوفيات والحالات الحرجة لدى الاطفال والشباب بالخصوص”.
واضافت الوزارة، انه”تم خلال الاجتماع استعراض  وبحث الاجراءات المتخذة في العراق لمنع تفشي السلالة، كما تم عرض موضوع توريد اللقاح والفئات المشمولة باللقاحات حال وصوله والتواصل مع الشركات المصنعة الاخرى للقاح لتوريد اللقاح ومن خلال التحالف الدولي للقاحات وتفاصيل الاستيراد الى العراق والخزن والتوزيع”.
وتابعت: “اقترحت اللجنة ان يكون هناك تشديد في تنفيذ اجراءات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتاكيد على منع التجمعات ومعاقبة الجهات التي تنظم احتفالات وغلقها وحسب القانون، كما تم عرض الجهود الصحية لمتابعة الحظر الصحي”.
ودعا وزير الصحة المواطنين، الى”الالتزام بالاجراءات الصحية والوقاية من الفيروس بارتداء الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي والالتزام بالحظر الصحي والتوجه لاقرب مركز صحي حال الشعور باي اعراض للمرض”، مشددا على تكثيف الجهود الاعلامية وحملات التوعية والتثقيف الصحي بالتعاون مع وسائل الاعلام كافة للمحافظة على الامن الصحي للبلد