الثلاثاء: 20 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 10:55 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 25 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

اعلنت 21 دولة رسميا مشاركتها في النسخة الثانية لمارثون بغداد الذي سيقام في الرابع من شباط المقبل وسط دعم حكومي ومباركة عربية واسيوية ودولية .

 
وقال رئيس اتحاد العاب القوى والمشرف على المهرجان الدكتور طالب فيصل ” ان النسخة الثانية من المهرجان ستشهد مشاركة واسعة من الدول بموافقة 21 دولة وصلت حتى الان وهي كينيا والمانيا والبحرين وايران واوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان وافغانستان وسوريا ولبنان والاردن واليمن ومصر وتونس والمغرب ومنغوليا وارتيريا والصومال والهند والجزائر وسيريلانكا بالاضافة الى العراق .

 
واضاف فيصل ” ان التحضيرات تجري على قدم وساق من اجل انجاح المهرجان واظهار الوجه الحضاري للعراق وبعث رسالة الى جميع الدول والمؤسسات الدولية مفادها ان العراق بلد سلام ومحبة ويتمتع بنسبة كبيرة من الامان والاستقرار لافتا الى ان المهرجان سيقام برعاية رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ويشارك فيه عدد من المسؤولين من بينهم محافظ بغداد وعدد من نجوم كرة القدم في مقدمتهم اللاعب يونس محمود فضلا عن لاعبي الاكاديميات والمدارس الرياضية .

 
وتابع رئيس المهرجان ” ان الاتحادين الاسيوي والدولي باركا للعراق اقامة مثل هذا المهرجان وقد كلفني الاتحاد الاسيوي بالاشراف عليه كوني اشغل موقع النائب الاول ، وايضا سيرسل الاتحاد الدولي الذي يتراسه سبستيان كو مشرفا عنه خلال الايام المقبلة .

 
وكشف فيصل ” ان سفير الغناء العراقي المطرب كاظم الساهر سيقدم فيلما دعائيا عن المارثون يبث من على الشاشات الفضائية قبل انطلاق المهرجان ترعاه احدى الشركات الداعمة للمهرجان .

 
يذكر ان النسخة الولى من مارثون بغداد شارك فيه ٧ دول ، ويقام المهرجان على مدى يوم واحد ويتكون من ركضة جماهيرية لمسافة ٤ كم ، واخرى للابطال من الدول الاخرى والعراق لمسافة ٢١ كم ، ويحصل الفائزون في السباق على جوائز مالية كبيرة.