الأربعاء: 20 يونيو، 2018 - 06 شوال 1439 - 05:03 مساءً
رياضة
الجمعة: 8 يونيو، 2018

عواجل برس – بغداد

قررت الحكومة الغانية اتخاذ خطوات عاجلة من خلال حل اتحاد كرة القدم بعد الكشف عن مقطع فيديو يتضمن فضيحة فساد مالي طالت أكثر من 100 شخصية من الحكام والمسؤولين تلقوا رشاوي مالية للتلاعب في مباريات محلية ودولية.

وفي بيان رسمي أصدره وزير الإعلام الغاني مصطفى عبد الحميد ، أن الشرطة بصدد اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان التحقيق بشكل سريع ودقيق في محتوى الفيديو الذي نشر بواسطة صحفي قام بإخفاء هويته.

وأجرى صحفي غاني يطلق علي نفسه اسم أنّاس، تحقيقاً وهو متخفٍ ، حيث نجح في تصوير أكثر من مائة مسؤول أفريقي في كرة القدم وهم يتلقون النقود من صحفيين متخفين من أجل التلاعب في مباريات محلية ودولية في غانا.

ومن بين من ظهروا أثناء تلقي الرشوة ويسي نيانتاكاي رئيس الاتحاد الغاني والنائب الأول للاتحاد الأفريقي ، حيث يعد ثاني أقوى وأكبر مسؤول عن كرة القدم في قارة أفريقيا ، لكنه جرى تصويره بشكل واضح وهو يضع أموالا في حقيبة بلاستيكة.

وأبدت الحكومة الغانية صدمتها وغضبها إزاء محتوى الفيديو الذي نشر يوم الأربعاء الماضي وقال البيان الرسمي الصادر عن مكتب الحكومة : “المقطع يكشف المساوئ في أداء الاتحاد الغاني لكرة القدم من انتشار الاحتيال والفساد والرشوة”.

وأضاف البيان : “الحكومة الغانية قررت اتخاذ خطوات فورية لحل اتحاد كرة القدم ، وبالتالي ستعلن الحكومة خلال وقت قصير عن إجراءات مؤقتة لتنظيم نشاط كرة القدم لحين تنصيب إدارة جديدة والعمل على تنفيذ الإصلاحات اللازمة على وجه السرعة”.

شارك برأيك

918Kiss online
قبل 3 أيام
This blog was... how do Isayy it? Relevant!! Finally I have found something that helped me. Thanks a lot! https://Kasino.vin/home/joker-123