الأربعاء: 22 نوفمبر، 2017 - 03 ربيع الأول 1439 - 01:35 صباحاً
رياضة
الأثنين: 13 نوفمبر، 2017

عواجل برس – بغداد

رفض 13 ناديا من الدوري الممتاز بكرة القدم قرار اتحاد كرة القدم المتمثل باشراك (26) نادياً في دوري الموسم الجديد2017 -2018 ، خلافاً للوائح والقوانين التي اقرها في الموسم الماضي.

وجاء ذلك خلال اجتماع الاول للجنة التنسيقية الاولى التي دعت لها الهيئة الادارية لنادي الشرطة الرافض للآلية المقترحة لمسابقة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي (2017-2018)، وحضره 12 نادياً يمثلون رؤساء وممثلي أندية الميناء والحدود ونفط الوسط والزوراء والصناعات الكهربائية والشرطة والبحري والطلبة ونفط ميسان والقوة الجوية ونادي الحسين، اضافة الى تخويل ادارة نادي نفط الجنوب بالموافقة على أي قرار يتم اتخاذه خلال المؤتمر، ليصبح العدد (13) نادياً.

واعلن المجتمعون وقوفهم مع توصية لجنة المسابقات في اتحاد الكرة العراقي التي رفعتها الى مجلس ادارة الاتحاد في اجتماعها الأخير بضرورة مشاركة (20) نادياً للموسم الجديد 2017 -2018 واقامته على مرحلتين بطريقة الذهاب والاياب.

وقرر المجمتعون انه في حال عدم امتثال مجلس ادارة الاتحاد العراقي لكرة القدم لمقررات المؤتمر التنسيقي، فأن الاندية المجتمعة ستتخذ خطوات عدة تراها مناسبة للحفاظ على هيبة المسابقة، ومنها الانسحاب من الدوري وتشكيل رابطة تأخذ على عاتقها تنظيم مسابقة بعيداً عن الاتحاد، مع فتح باب المشاركة امام الأندية السبعة التي لم تحضر المؤتمر.

واكد الحاضرون ” ان الاجتماع ليس موجهاً ضد الاخوة في اتحاد كرة القدم، ولكننا نسعى من خلاله للوصول الى صيغ ورؤى مشتركة تنظم المسابقة بالتعاون مع الاتحاد، لنصل في النهاية الى الآلية التي نبحث عنها باقامة دوري نفخر به امام الاشقاء والاصدقاء ممن سبقونا في هذا المجال.