الأحد: 19 سبتمبر، 2021 - 11 صفر 1443 - 04:39 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 15 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تستانف مساء يوم غد الخميس منافسات الدور الثاني من الدوري الاوروبي بكرة القدم بعد توقف لزهاء شهرين باقامة 16 مباراة وستكون مواجهتا مانشستر يونايتد الانكليزي مع سانت اتيان الفرنسي، وروما الايطالي مع فياريال الاسباني، الابرز من بينها .

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة التي تقام على ملعبه “اولد ترافورد” بثقة، اذ لم يخسر في آخر 16 مباراة في الدوري المحلي، وبدأ يقدم عروضا هجومية ويحقق نتائج أفضل، بعد بداية موسم مخيبة مع مدربه الجديد البرتغالي مورينيو.

ولم يخف مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو ترقبه للمواجهة.وقال في تصريحات سابقة نقلتها القناة التلفزيونية التابعة للنادي الانكليزي “على رغم مرور اعوام من دون لقب (بالنسبة الى سانت اتيان)، لا يزال ناديا كبيرا وناديا ذا تقاليد كبرى”.

وتشهد المباراة منافسات ثنائية مثيرة للاهتمام، لاسيما بين الشقيقين بول بوغبا لاعب النادي الانكليزي، ومدافع سانت اتيان فلورونتان، واللذين سيتواجهان في مباراة رسمية للمرة الاولى.

ويقود هجوم مانشستر السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش الذي يشكل عقدة لسانت اتيان، اذ نجح في تسجيل 14 هدفا في 13 مباراة ضد النادي الفرنسي، عندما كان لاعبا في صفوف باريس سان جرمان.

وقال مدافع سانت اتيان لويك بيران ان ايبراهيموفيتش لاعب “من الطراز العالمي، ومن الذين نعشق مواجهتهم نحن معشر المدافعين”. في حين ذكر زميله كيفن مالكويت انه “من الجيد دائما ان تلعب في مانشستر فاللعب في اولد ترافورد سيكون متعة، والملعب اسطوري. نحن سعداء فعلا للعب ضد هذا الفريق، على رغم ادراكنا انهم اقوى منا”.

وتبرز مباراة فياريال وروما على ملعب الاول “مادريغال” .ويعول الاول على ثنائي خط الهجوم البوسني ادين دجيكو هداف الدوري الايطالي برصيد 18 هدفا، وعلى لاعب خط وسطه المصري محمد صلاح ، وقدم اداء جيدا مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية التي خسرت مصر مباراتها النهائية امام الكاميرون هذا الشهر.ويبرز ايضا لاعب الوسط البلجيكي راديا ناينغولان في حين يأمل القائد فرانشيسكو توتي (40 عاما) ان يودع الملاعب باللقب القاري.

وانهى فريق العاصمة الايطالية الدور الاول من دون خسارة متصدرا مجموعته، بينما انتظر منافسه حتى الجولة الاخيرة لضمان تأهله.