السبت: 24 أكتوبر، 2020 - 06 ربيع الأول 1442 - 09:42 مساءً
رياضة
السبت: 11 فبراير، 2017

 

عواجل برس _ بغداد

استعاد فريق مانشستر يونايتد طعم الانتصارات على ملعبه “أولد ترافورد” في البريميير ليج بعدما تغلب على ضيفه واتفورد بهدفين نظيفين مساء اليوم السبت ضمن الدور الـ25 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي الفوز للشياطين الحمر اللاعبان الإسباني خوان ماتا في الدقيقة 32 قبل والمهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

وعاد ساوثامبتون بانتصار كبير من عقر دار مضيفه سندرلاند برباعية نظيفة على ملعب “الضوء”. حملت توقيع كل من الجناح الإيطالي الشاب مانولو جابياديني، بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 30 و45، وجيسون ديناير بالخطأ في مرماه قبل النهاية بدقيقتين، وشين لونج في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وخيم التعادل السلبي على اللقاء الذي احتضنه ملعب “ريفرسايد ستاديوم” وجمع ميدلزبره بضيفه إيفرتون.

واقتنص وست بروميتش ألبيون نقطة ثمينة من براثن مضيفه وست هام يونايتد بعدما حقق تعادلا قاتلا بهدفين لمثلهما في مباراة مثيرة على الملعب “الأولمبي”.

تقدم الضيوف مبكرا منذ الدقيقة السادسة عبر ناصر الشاذلي لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.وفي النصف الثاني، انتفض أصحاب الأرض وتمكنوا من معادلة الكفة أولا عبر الجزائري سفيان فيجولي في الدقيقة 63، قبل أن يواصل نفس اللاعب مسلسل التألق ويصنع هدف النقاط الثلاث الذي سجله الأرجنتيني المتألق مانويل لانزيني قبل النهاية بأربع دقائق. وعندما كان الجميع يتأهب لنهاية اللقاء بفوز أصحاب الأرض، اقتنص جاريث مكاولي هدف التعادل القاتل لوست بروم في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وقاد أليكسيس سانشيز فريق ارسنال للفوز على هال سيتي باحرازه هدفين أحدهما بيده ليفوز 2-صفر ويضع حدا لهزيمتين متتاليتين ويتقدم للمركز الثالث.

وهذه المباراة الأخيرة في عقوبة المدرب الفرنسي الذي تابع اللقاء من المدرجات وكان سعيدا بمهاجمه سانشيز الذي تقدم بهدف في الدقيقة 34 بعدما استغل ارتباكا في دفاع هال حيث اصطدمت الكرة بيده بعدما أنقذها الحارس إيلدين ياكوبوفيتش من على خط المرمى.

وقال أندرو روبرتسون مدافع هال إن الحكم مارك كلاتنبرج اعتذر بسبب احتساب الهدف بعدما شاهد الإعادة بعد نهاية الشوط الأول.

وأضاف “الحكم اعتذر لنا بعد الشوط الأول وقال إنها كانت لمسة يد. من الواضح أنه شعر بالخطأ. الأمر صعب عليه لكن في المعتاد لا تكون القرارات في صالحك عندما تلعب في الاستادات الكبيرة”.

وكاد عمر نياسي أن يهز الشباك مرتين لفريق هال الذي طرد لاعبه سام كلوكاس في بداية الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بعدما أبعد كرة بيده من على خط المرمى لتحتسب ركلة جزاء.

ونفذ سانشيز ركلة الجزاء بنجاح وسجل هدفه 17 في الدوري والرابع في مرمى هال هذا الموسم لينفرد بصدارة هدافي المسابقة.

وقال فينجر ردا على سؤال عما إذا كان أرسنال محظوظا “ربما. آسف على ذلك لكن لا أستطيع التأثير على الأمر. شعرت أننا كنا أكثر تركيزا ومرونة”.

وأضاف “الأمور لم تكن سهلة أمام فريق جيد. الأجواء كانت متوترة لكن كلاعب يجب أن تتأقلم مع ذلك”.