الجمعة: 23 أكتوبر، 2020 - 06 ربيع الأول 1442 - 02:47 صباحاً
رياضة
السبت: 4 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

توقع رئيس اتحاد غرب اسيا البحريني على ياسين والمحاضر في الاتحاد الدولي لالعاب القوى ان تكون النسخة الحالية من ماراثون بغداد السلام الدولي مهمة جدا ومسجلة في لوائح الاتحادات الدولية بصورة عامة .

 
واضاف ان النسخة الماضية كانت بسيطة وشهدت مشاركة سبع دول ولا يمكن مقارنتها بالعدد اليوم الذي وصل الى 24 دولة وكان من الممكن ان يصل الى 31 لولا التاشيرات واجراءات السفر والحصول على اذونات الدخول هذا من جانب ، والجانب الاخر الاكثر اشراقا ان الاستعدادات الكبيرة للجان المنظمة نراها محترفة جدا ومثالية وقد اكتسبها الاشقاء في العراق من خبرة سابقة في البطولات والمشاركات وكان العراق من بين اهم البلدان التي تشرف وتنظم بطولات كبيرة ومن وحي هذا النجاح للملتقى الكبير في بغداد الخير والسلام نتوقع ان تكون هناك استضافات اخرى بمختلف المجالات وانا على ثقة بان ذلك سيحصل في السنوات المقبلة .

 
اشادة منغولية
واشاد رئيس وفد منغوليا المؤلف من ثلاثة رياضيين واداري زوكتارا جييكامينو وهو رياضي دولي سابق بالعاب القوى عبر بحفاوة الاستقبال والابتسامة التي يواجههم بها الجمهور العراقي وادارة السباق وهو ما اضاف لهم دفعا معنويا نحو الانجاز في السباق الذي يعدونه اضافة مهمة لهم توازي مكانة الدعوة الموجهه لهم من اتحاد العاب القوى العراقي المركزي .

 
واكد رئيس الوفد الاردني احمد المصري ان هذه هي المشاركة الاولى للاردن في الماراثون بالاخوين عبد الله الباشا وعبد القيوم الباشا وانها تدرك تماما قوة المنافسة بوجود عداءين افارقة كبار لهم وزنهم ومن هنا ستكون الفائدة المرجوة حيث نطمح اولا الى تسجيل ارقام محلية وتحطيم الارقام السابقة.

 
تونس حضور للسلام والتالق
رئيس الوفد التونسي حسن الفضلاوي عداء سابق ومحضر دولي اعرب عن سعادته لتواجده في بغداد والمشاركة للمرة الاولى في الماراثون الدولي برفقة البطل التونسي الشاب طلال خلفي الذي توقع ان تكون مشاركته مهمة في هذا السباق الدولي مع خيرة العداءين من مختلف دول العالم .

 
تطلع مشروع للفوز
العداءة الشابة ساماويلي سيرانوم من سيرلانكا ان هذه المشاركة ستبقى خالدة في ذاكرتها خاصة وانها تخطط للفوز بالمركز الاول فيها ومن منطلق الثقة بالنفس والنتائج السابقة في بطولات عالمية كثيرة ، منوهة بان اجواء المنافسة والاعداد مثالية الى حدود بعيدة جدا تؤكد لي بان العراق من بين افضل الدول التي زارتها وتتمتع بكل امكانيات وظروف النجاح .

 
وقال اداري الوفد اليمني الشقيق حامد عمر ان المشاركة في هذا العرس الرياضي العالمي في بغداد باسم اليمن هو انجاز رياضي انساني بحد ذاته مؤكدا ان عناصر التفوق والنجاح لا تحتاج الى دليل اكبر من هذا التواجد العالمي والتغطية الكبيرة لاحداثه.

 
يذكر ان النسخة الاولى من مارثون بغداد الدولي قد احرزها العداء المغربي حسن التوريس بسباق 10 كلم ، والسورية لوريس عزت ذنون بسباق 4 كلم.