الأربعاء: 18 يوليو، 2018 - 05 ذو القعدة 1439 - 10:29 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 11 يوليو، 2018

عواجل برس/ بغداد

أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، الأربعاء، وصول أعضاء خلية الأزمة الوزارية التي شكلها رئيس الوزراء حيدر العبادي لاحتواء الامتعاض الشعبي في المحافظة.

وذكر بيان صادر عن قسم الإعلام في ديوان المحافظة وتلقت “عواجل برس” نسخة منه أن “المحافظ أسعد العيداني استقبل في مطار البصرة الدولي الوفد الوزاري الذي يترأسه وزير النفط جبار اللعيبي ويضم عضوية وزراء التخطيط والكهرباء والموارد المائية والبلديات والإسكان والأشغال العامة، اضافة الى ممثل عن هيئة المستشارين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، مبينا أن “الزيارة تهدف الى بحث ومناقشة المشاكل والملفات العالقة، وفي مقدمتها ملفي الماء والكهرباء، وذلك خلال جلسة استثنائية طارئة في مجلس المحافظة”.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل السومرية نيوز بأن الوفد المرسل من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي توجه بعد وصوله الى مقر مجلس المحافظة لحضور اجتماع مع أعضاء المجلس”، مضيفا أن المهمة الأساسية للوفد تتمثل بالبحث عن حلول لانهاء الاحتجاجات الشعبية الغاضبة من جراء ضعف الخدمات وغياب فرص العمل.

يشار الى أن مناطق مختلفة من البصرة تشهد منذ أيام احتجاجات شعبية غاضبة تضمنت إغلاق طرق وحرق اطارات وترديد هتافات تطالب بانصاف المحافظة، وقد تصاعدت وتيرة الاحتجاجات بعد مقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال تظاهرة خرجت في منطقة باهلة القريبة من حقل غرب القرنة النفطي.