السبت: 17 نوفمبر، 2018 - 08 ربيع الأول 1440 - 04:26 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 11 يوليو، 2018

عواجل برس/ بغداد

اعلن مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء، أن وفدا من الصدر سلم مبالغ تعويضية لعوائل ضحايا تفجير قطاع 10 الاخير.

وقال المكتب في بيان صحفي تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “السيد مقتدى الصدر كلف وفدا ضم كل من احمد الصدر وسامي المسعودي وابراهيم الجابري لتعويض المتضررين من قطاع 10 في مدينة الصدر”، موضحا أن “الوفد نقل تعازي ومواساة الصدر ووعده بعدم التهاون مع مرتكبي هذه الجريمة النكراء”.

واضاف المكتب، أن “الوفد سلم مبالغ تعويضية لعوائل الشهداء والجرحى واصحاب الدور المتضررة جراء التفجير”، مبينا أنه “شكر كل من ساهم بهذا العمل من رجال اعمال ومتطوعين لوقفتهم المشرفة مع ابناء شعبهم الصابر”.

وتابع المكتب، أن “العوائل المتضررة جراء الحادث الاليم اكدت ثقتها بقائدها وتمسكها بآل الصدر وبمشروعه الاصلاحي”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمر، في (7 حزيران 2018)، بتشكيل لجنة لمعرفة الاسباب التي ادت الى هذا الانفجار، وما احاط به من ملابسات على ان ترفع اللجنة تقريرها له خلال مدة اقصاها ثلاثة ايام.

وتحولت عشرات المنازل الى ركام، وسط دمار هائل نتيجة انفجار كبير لكدس من العتاد داخل حسينية في مدينة الصدر شرقي بغداد، مساء الاربعاء (6 حزيران 2018)، ما خلف العشرات من الجرحى وعدد من القتلى، في وقت قضى مواطنون نجوا من تلك الحادثة ليلتهم في الشوارع والمستشفيات.