الخميس: 28 يناير، 2021 - 13 جمادى الثانية 1442 - 10:20 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 11 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

يتوجه وفد من وزارة الخارجية الى المملكة العربية السعودية يوم غد الاحد في زيارة رسمية لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان لوزارة الخاجية”ان الوفد الذي سيرأسه وكيل وزارة الخارجية الاقدم نزار الخير الله سيبحث مع الجانب السعودي عددا من الملفات الخاصة بتطوير العلاقات بين البلدين اضافة الى بعض المواضيع المتعلقة بالمنافذ الحدودية والتبادل التجاري”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير زار بغداد في الخامس والعشرين من شباط الماضي التقى خلالها رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري وعددا اخر من المسؤولين.

وكان سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء اعلن في الخامس والعشرين من الشهر الماضي ان وفدا فنيا عراقيا رفيع المستوى سيزور السعودية قريبا لتعزيز التعاون المشترك في جميع المجلات ، ردا على زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الى العراق “.

وقال ” ان الحكومة تعمل بشكل حثيث على الابتعاد عن سياسية المحاور ، وفتح افاق التعاون مع جميع الدول العربية والاقليمية والعالمية “.

واوضح الحديثي انه ” وبعد الانتصارات على داعش في الموصل ، تغيرت سياسات الدول باتجاه العراق ، حيث رغبت اغلب الدول بالتعاون مع العراق ، لانه خط الصد الاولي والاخير لدحر داعش “.

واشار الى ان زيارة الجبير الى العراق كانت معدة سابقا ولكن لم يتم الاعلام عنها الى حين وصول الوفد ” لاعتبارات خاصة”.