الثلاثاء: 27 يوليو، 2021 - 17 ذو الحجة 1442 - 10:53 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 8 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

انهى منتخبنا الوطني مشواره في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017 المقامة في مدينة تيرينغانو الماليزية بالفوزعلى قطر بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء 3-2 بعد ان تعادل الفريقين 2-2 في الوقت الأصلي في المباراة التي جرت فجر اليوم الأربعاء بتوقيت بغداد على ملعب الكرة الشاطئية في تيرينغانو، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الوقت الأصلي.
تقدم منتخبنا عبر هدفي محمد ناجي (8) والقطري راشد الجاسم (11 بالخطأ في مرمى فريقه)، قبل أن يدرك منخب قطر التعادل بهدفين عن طريق فواز داود (14 و28).
واستمر التعادل في الوقت الأصلي، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح حيث سجل العراق ثلاث محاولات ناجحة عن طريق محمد ناجي وسجاد صلاح ومحمد عبد الزهرة، في حين سجل منتخب قطر هدفين من ثلاث محاولات بواسطة إبراهيم الرميحي ومجتبى سيد جعفر، وأخفق في التسجيل نايف العنزي. وبرغم الفوز الا ان منتخبنا ودع البطولة .
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الإمارات على اليابان 5-4.
وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لليابان ونقطة واحدة للعراق ولا شيء لقطر. فتأهل المنتخب الإماراتي إلى الدور قبل النهائي، في حين ينتظر منتخب اليابان نتائج بقية المجموعات.
ويحصل الفريق الفائز في الوقت الأصلي من المباراة على 3 نقاط، في حين يحصل الفائز في الوقت الإضافي على نقطتين، والفائز في ركلات الترجيح على نقطة واحدة، أما الخاسر فلا يحصل على أي نقطة.
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين فوز الإمارات على العراق 6-0 واليابان على قطر 14-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الثلاثاء فوز الإمارات على قطر 8-1 واليابان على العراق 11-2.
ويشارك في البطولة 12 منتخباً موزعة على ثلاث مجموعات، ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.
ويشار إلى أن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 في الباهاما.