الثلاثاء: 22 سبتمبر، 2020 - 04 صفر 1442 - 01:34 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 11 أغسطس، 2020

عواجل برس/ بغداد

علمت “عواجل برس”، من مصادر مقربة من وزير الكهرباء السابق، لؤي الخطيب، الثلاثاء، بأن الأخير ينام في كرفان خارج منزله في حي القادسية جنوب غربي بغداد، منذ يومين.
وقالت المصادر، إن “قوة مسلحة أقدمت اول أمس الأحد، على اقتحام منزل وزير الكهرباء السابق، لؤي الخطيب، وقامت بإخلائه من الوزير وعائلته ومصادرة بعض الأجهزة من المنزل”.
وأضافت، أن “القوة المسلحة، أقفلت المنزل الذي يقطنه الوزير وتركت بعضاً من عناصرها داخله لمنع دخوله إلى المنزل مجدداً”، مؤكدة ان “الوزير يملك عقد ايجار ينتهي في كانون الاول/ديسمبر من العام الحالي، ورغم ذلك تم اخراجه من المنزل”.
وكان وزير الكهرباء السابق، لؤي الخطيب، قد كشف فجر اليوم، في تغريدة عن اقتحام قوة مسلحة لمنزله واغلاقه بقوة السلاح، خلال غيابه.
وقال الخطيب، في تغريدته التي وجهها إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي: “اقتحمت قوة مسلحة دارنا بغيابي تدعي أنها من مكتبكم وبأمركم ومعها أمر إخلاء دون إبراز الأمر أو أي أوراق قانونية، وقد دخلت بقوة السلاح وصادرت السيرڤر وأقفلت الدار تاركةً حراسة داخلية”.
وأضاف الوزير السابق: “أنا الآن خارج الدار ومعي عقد إيجار نافذ لنهاية العام ومدفوع المستحقات. ماذا يحدث؟”.
واكدت المصادر المقربة من وزير الكهرباء السابق، ان القوة المسلحة لم تكن تملك أي أمر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وأصرت على عدم ابراز أي كتاب أو أوراق قانونية تثبت قولها بأنها تملك أمراً بإخلاء المنزل.