الأحد: 9 مايو، 2021 - 27 رمضان 1442 - 02:00 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 6 أبريل، 2017

عواجل برس / بغداد

 

بحث وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني اليوم مع السفير الاردني

في بغداد اشرف امين الخصاونة ، ملفات التعاون بين البلدين والتوصيات المتمخضة عن اجتماعات اللجنة العراقية –الاردنية المشتركة التي جرت في بغداد مؤخرا .

 

وجرى خلال اللقاء ايضا بحسب بيان لوزارة الصناعة والمعادن” بحث عدد من المواضيع التي تهم البلدين الشقيقين في كافة المجالات وخصوصا المجال الصناعي والتأكيدعلى عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين “.

 

و اكد الوزير خلال اللقاء على ” ضرورة استمرار التنسيق والمتابعة الجادة لغرض اكمال متطلبات تنفيذ القرارات والتوصيات التي انبثقت عن اجتماعات اللجنة العراقية – الاردنية المشتركة في دورتها السابعة والعشرين التي عقدت في بغداد خلال شهر اذار الماضي و من المؤمل عرضها خلال جلسات مجلس الوزراء لاستحصال الموافقات المطلوبة“.

 

ودعا السوداني الجانب الاردني للسعي الى فتح افاق جديدة من العمل المثمر والبناء لغرض انشاء مشاريع جديدة تسهم في خلق فرص عمل واعدة للقضاء على البطالة وتنمية الاقتصاد الوطني.

 

من جانبه قدم السفيرالاردني شكره وتقديره للوزير على جهوده لانجاح اعمال اللجنة واجتماعاتها بصورة عكست عمق العلاقات الاخوية الراسخة بين الدولتين والشعبين الشقيقين, مؤكدا رغبة الاردن حكومة وشعبا في تمتين الروابط والعلاقات بين البلدين وتوسيع افاق التعاون بما يلبي طموحات الجانبين.