الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 09:58 صباحاً
رياضة
الجمعة: 7 فبراير، 2020

عواجل برس/ بغداد

أعلن وزير الشباب والرياضة احمد رياض العبيدي ،اليوم الجمعة، عن اطلاق ساعة العد التنازلي لافتتاح ملعب الزوراء الدولي بسعة (15400) متفرج في جانب الكرخ من بغداد منتصف شهر نيسان المقبل، مع وصول العمل فيه الى مرحلة تشطيب الاعمال الداخلية والخارجية.

 

واكد مدير عام الدائرة الهندسية والفنية نجم عبد الواحد، ان المتابعة المباشرة لاخر مستجدات الاعمال في الملعب من قبل الوزير اسهم بتسريع العمل وتجاوز اي معرقلات، مبيناً ان ملاكات أمانة بغداد باشرت بربط مياه المجاري الثقيلة للملعب من جانبين، وقامت وزارة الكهرباء بتأمين الطاقة الكهربائية بصورة طبيعية .

 

وبدات صورة التصميم الخارجي الجميل للملعب تتضح مع وصول مرحلة التغليف بمادة الاكبوند الى 80%، بالتزامن مع تركيب اول مصعدين كهربائيين في الجزء الاول الخاص بكبار الشخصيات من مجموع اربعة مصاعد، ولم يتبقى سوى عملية تركيب اخر لوح زجاجي عملاق في الجانب الايسر من الموقع، مع نصب بقية المصاعد ليكون الجزء الاول الخاص بكبار الشخصيات والاعلام وكابينات النقل التلفزيوني قد اكتمل بصورة نهائية.

وأضاف، ان المواد الصحية الخاصة بالحمامات ومنازع اللاعبين ونافورات الرش والدفاع المدني بواقع سبع منظومات متطورة قد اكتملت.

 

وقال المهندس من شركة بلند باية مهدي فتحي، انه تم الانتهاء من نصب ( 250 ) وحدة ضوئية بلوجكتور بمواصفات عالية جدا معمول بها في الملاعب الالمانية، ولا تتاثر باية ظروف جوية وهو ما سيؤثر ايضا على جمالية الصورة التلفزيونية، مبينا ان اعمال الحساسات وتشغيل نظام الكاميرات الخاصة بالمراقبة ستكون من ضمن وحدة العمل الاخيرة التي تسبق الافتتاح.

 

وأشار المهندس نبيل علي يعقوب، الى انه تم تثبيت العشب الاصطناعي على ارضية الملعب، وسيتم اكساء الملعب بطبقة من التراب حتى تتم زراعة البذور الطبيعية التي تناسب اجواء بغداد خلال شهر اذار المقبل، مع يتضمن العقد استمرار متابعة الارضية.