الأثنين: 1 مارس، 2021 - 17 رجب 1442 - 12:41 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 12 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

قال وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان، على أمريكا ان تعلم انه في حال تكرار العدوان على سوريا لن تبقى تصرفاتها دون رد، مشيرا الى ان محور المقاومة سيواصل عبر ارادة جادة محاربته للارهاب.

واكد دهقان في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي شويغو بحسب وسائل الاعلام الايرانية” ان العدوان الامريكي بالاضافة الى انه يعتبر مخالفا لجميع المعايير القانونية الدولية واعتداءا صارخا على بلد مستقل، قد وقع بغية رفع معنويات الارهابيين المهزومة في سوريا”.

واعتبر وزير الدفاع الايراني ان المحاولة لتحسين صورة ترامب المشوهة في المشهد السياسي الامريكي وتحييد الرأي العام عن المشاكل الداخلية، من الاهداف الاخرى للعدوان الامريكي على سوريا”.

ولفت”الى ان أمريكا تنفذ سيناريو مشبوها وخطيرا في المنطقة بغية التعويض عن هزائم الارهابيين وايجاد اجماع ضد الحكومة الشرعية السورية وتبرير تواجدها العسكري في المنطقة”.

كما اكد الوزير الايراني” ان حكام امريكا الجدد اثبتوا عبر هذا التصرف بانهم ليسوا صادقين ورغم المزاعم التي طرحت في الحملات الانتخابية لايحاربون الارهابيين فحسب بل يقومون بخطوات في سبيل انسجام وتعزيز ورفع معنويات الارهابيين وداعميهم ويقصفون القوات المسلحة والشعب السوري بدلا من قصف الارهابيين”.

واضاف:” على الارهابيين ان يفهموا انهم لايمكنهم الاستمرار في جرائمهم اكثر من هذا، وكما على الامريكيين ان يعلموا انهم سيدفعوا ثمن هكذا تصرفات في حال تكرار العدوان وان تصرفاتهم لن تبقى دون رد”.

بدوره أكد وزير الدفاع الروسي على ضرورة دعم وتعزيز الجيش السوري والقوات الشعبية في سوريا في حربها ضد الارهاب، مؤكدا ان روسيا عازمة على توجيه ضربات ساحقة للارهابيين عبر الاستفادة من قدراتها في المجالات السياسية والعسكرية كما عازمة على تضييق الخناق عليهم وعلى داعميهم”.

وكانت وزارة الدفاع الامريكة “البنتاغون” قد اعلنت انها وجهت فجر الجمعة الماضية / 59 / صاروخا من طراز ‏‏”توماهوك” من مدمرتين للبحرية الأميركية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في ‏ريف حمص وسط سوريا “.

يذكر ان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر قد اعلن ، أن الولايات المتحدة لا تستبعد ضربات جديدة على سوريا في حال وقوع هجمات كيميائية جديدة.