الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 02:16 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 30 ديسمبر، 2016

عواجل برس _ متابعة
أعلنت سلطة الطيران المدني التابعة لوزارة النقل، الجمعة، عن تمديد إعلان إنشاء مطار الامام عون في محافظة كربلاء المقدسة لعشرة ايام إضافية.

وذكر بيان لوزارة النقل تلقت /عواجل برس /، نسخة منه، إنه “تقرر تمديد الإعلان الخاص بإنشاء مطار الإمام عون (ع) الدولي في كربلاء المقدسة، لمدة 10 ايام تنتهي في الساعة 12 ظهرا من يوم الاحد الموافق الثامن من كانون الثاني المقبل، ووفقا لشروط إضافة لما نشر سابقا”.

وأضاف البيان، أن “الشروط تضمنت أن يكون تنفيذ المطار بأسلوب التشغيل المشترك ووفقا للضوابط والتعليمات الصادرة بموجبه، وان تكون فترة التشغيل المشترك ما بين 25-50 سنة وبانتهائها تؤول كافة المشيدات والمعدات الى سلطة الطيران المدني من دون بدل على ان تكون بحالة جيدة، وأن تكون سلطة الطيران المدني هي المرجع في تحديد ومراقبة تطبيق اللوائح والتعليمات الصادرة من المنظمات العالمية، ويترك لصاحب العرض اختيار التصميم والتنفيذ وفقا للأساليب المعتمدة دوليا، على أن ترسل العروض إلى مكتب الوكيل الفني في مقر الوزارة وتحفظ في صندوق خاص بإيداع العطاءات”.

وتابع البيان أن “الشروط تضمنت ايضا أن يسلم المشروع بحيث يكون منجزا بالكامل قبل موعد الزيارة الأربعينية لعام 2017″، موضحا ان “الأفضلية ستكون للشركة التي ستدفع أعلى نسبة من الإيرادات الى محافظة كربلاء المقدسة ومجلسها ووزارة النقل خلال فترة التشغيل وبموجب نقاط الترجيح”