الجمعة: 28 فبراير، 2020 - 04 رجب 1441 - 06:41 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 يناير، 2020

عواجل برس/ بغداد

اصدرت وزارة الكهرباء، اليوم الاربعاء، توضيحا بشأن الأمر الوزاري الخاص بإلغاء اشتغال الاجراء اليوميين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “ما ورد بخصوص أمرها الوزاري المرقم بالعدد ٣٩٨١ والمؤرخ في ٢١/ ٠١/ ٢٠٢٠ والمتضمن إلغاء الأوامر الصادرة كافة باشتغال الاجراء اليوميين ،لا يعني إلغاء الأوامر الإدارية الأصولية بالتشغيل وأنه تم تشكيل لجنة تحقيقية لتدقيق التعيينات التي فيها شبهات فساد ورشاوى والتي هي مخالفة للتعليمات والضوابط “.

 

واضافت: “وعليه نطمئن الإخوة الاجراء اليوميين والذي تم تحويل جزء كبير منهم إلى عقود، الى أن الوزارة متمسكة بهم ومثمنة لخدماتهم، وأن ما تقوم به الوزارة هو للحد من حالات الابتزاز التي شابت التعيينات والتي أكدنا مراراً على الاخوة ممن تعرض لحالات مماثلة لها رصدها ومتابعتها”.

وننوه إلى أن “الفقرة الأولى المتعلقة بإعفاء حامد عبيد قد تم التريث بها وبقاء الموما اليه من دون صلاحيات إلى حين اكتمال اجراءات التحقيق من قبل اللجنة الوزارية المشكلة”.

 

وتناقلت وسائل الإعلام يوم أمس الثلاثاء، كتاباً من وزارة الكهرباء نص على إلغاء تكليف حامد خضير عبيد، من مهام منصب المدير العام للشؤون الفنية في الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية/ المنطقة الوسطى وحجب عنه مخصصات المنصب