الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 11 ذو القعدة 1442 - 05:17 مساءً
رياضة
الأثنين: 20 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

ناقشت وزارة الشباب والرياضة،  الإعداد لإقامة مباريات دولية ودية في الملاعب العراقية بعد رفع الحظر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة برئاسة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وبحضور نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم شرار حيدر والخبير الاسيوي شامل كامل والكادر المتقدم للوزارة، وتم خلاله مناقشة الاعداد لاقامة المباريات الدولية في العراق.

واكد الوزير ان رفع الحظر يعتبر الخطوة الاولى رغم الجهود الكبيرة التي بذلت على مدار عامين، وان تطوير الرياضة العراقية يحتاج الى تعاون الجميع من الحكومة المركزية والحكومات المحلية والوزارات والجمهور الرياضي والاعلام الرياضي، لان رفع الحظر واجب وطني ومسؤولية الجميع.

واضاف عبطان ان العراق لديه المؤهلات التي تضعه في مقدمة الدول العربية والاسيوية في مجال تنظيم واعداد البطولات الدولية، ولعل ابرزها الموارد البشرية والمنشآت الرياضية ، وننتظر اعلان رفع الحظر للبدء بتنظيم البطولات.

وبين ان الخطط التي وضعتها الوزارة، بدأت تظهر نتائجها الايجابية، فالوضع الرياضي الان في العراق يختلف جذريا عما كان عليه في السابق، كما ان الانجازات التي تحققها المنتخبات الوطنية في كرة القدم والالعاب الفردية، فضلا عن العلاقة المميزة بين الوزارة واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة وزيارة لجنة (فيفا)، كلها عوامل ساعدت على تطوير الرياضة العراقية، وان ماتحقق يعود بفضل الاستراتيجية الجيدة والعلاقة والتعاون بين كافة الاطراف.