الجمعة: 3 يوليو، 2020 - 11 ذو القعدة 1441 - 09:55 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 31 مايو، 2020

عواجل برس / بغداد

اعلن عمدة مدينة لوس انجلوس الامريكية اريك جارستي ان كل مراكز اختبار فيروس كورونا فى المدينة كانت مغلقة لمخاوف تتعلق بالسلامة خلال اليوم الثالث من الاحتجاجات على وفاة رجل من اصول افريقية اثناء محاولة الشرطة احتجازه.

وقال جارستي بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية ان كل مواقع الاختبار مغلقة بدءا من الساعة الثالثة من مساء السبت بتوقيت لوس أنجلوس، بسبب مخاوف السلامة عبر المدينة.

وحث العمدة المتظاهرين على العودة إلى منازلهم قائلا :” ان الاوضاع فى المدينة لم تعد آمنة”.

وفي ظل الاضطرابات التي شهدتها المدينة، فرض العمدة حظر التجول فيها من الثامنة مساء حتى الخامس والنصف صباحا. وكان حظر التجول قاصرا فى البداية على مناطق محددة، قبل ان يتم مده ليشمل المدينة بأكملها.

وكانت شرطة لوس انجلوس قد القت القبض على اكثر من 500 شخص بعد احتجاجات ضد الشرطة ادت الى اعمال التخريب والنهب في شوارع وسط المدينة. وقامت شرطة المدينة بمحاولات لتطهير الشوارع بينما حطم الناس النوافذ وسرقوا أشياء من المتاجر واشتبكوا مع الشرطة وأشعلوا النار في سيارتين على الأقل من سيارات الضباط.

وقالت شبكة “سى إن إن” الأمريكية إن 25 مدينة في الولايات المتحدة قد أصبحت تحت حظر التجول مع استمرار الاحتجاجات فى البلاد فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الأحد، ضد تورط الشرطة في مصرع المواطن الأمريكي من اصول افريقية جورج فلويد أثناء محاولة القبض عليه الأسبوع الماضي، وتنتشر هذه المدن في 16 ولاية، فيما تم نشر الحرس الوطني فى حوالي 10 ولايات إلى جانب مقاطعة كولومبيا.