الخميس: 25 فبراير، 2021 - 13 رجب 1442 - 10:27 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 15 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

اعلنت اللجنة الزراعية والموراد المائية في مجلس محافظة واسط ، عن توقعاتها لموسم تسويق محصول الحنطة للعام الحالي سيصل الى/ 850 / الف طن .

وقال رئيس اللجنة هاشم العوادي ان اللجنة وحسب التقارير الواردة من الجهات المختصة ،وبسبب كمية الامطار الكبيرة التي هطلت على مناطق المحافظة هذا العام ، نتوقع ان يصل انتاج محصول الحنطة الى/ 850 / الف طن “.

واضاف :” ان المساحة المنفذ عليها زراعة المحصول بلغت مليونا و94 الف دونم في عموم اقضية ونواحي واسط ، مبينا ان اعلى نسبة لزراعة المحصول المذكور تركزت في نواحي الاحرار والشحيمية والدجيلي والموفقية والكوت “.

واوضح العوادي :” ان موعد افتتاح مراكز الاستلام في عموم المحافظة سيكون نهاية شهر نيسان الجاري نظرا لوجود زراعة مبكرة في المناطق الجنوبية من المحافظة ، ولأجل التخفيف من الزخم الحاصل على تلك المراكز خلال عملية التسويق ، مشيرا الى ان اللجنة الزراعية قررت توزيع عمليات التسويق في المناطق على /8/ مراكز تمثلت بسايلو الرصافة وسايلو الصويرة ومطار النعمانية وسايلو الكوت ومطار ضحية ، اضافة الى المجمع المخزني والرصيف النهري في الكوت”.

يذكر ان محافظة واسط احرزت خلال الاعوام الخمسة الماضية المركز الاول في مجال تسويق محصولي الحنطة والشعير من خلال زيادة المساحات الزراعية وتوفير الحصص الاروائية الكافية والاسمدة الكيمياوية والمعدات الزراعية .