الأحد: 1 نوفمبر، 2020 - 14 ربيع الأول 1442 - 10:39 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 26 سبتمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

كشفت الهيئة الوطنية للاستثمار، السبت، عن اعدادها آلية جديدة للنهوض بالقطاعين الصناعي والزراعي في جميع محافظات البلاد.
وذكرت الهيئة في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان “رئيس الهيئة، سها داود النجار، اكدت خلال حضورها ورشة العمل الموسعة المنعقدة في واسط تحت شعار ( الاستثمار بوابة الأعمار ) أن المستثمر العراقي لا تنقصه الإمكانية المادية والمعنوية والمهنية للنهوض بالاقتصاد العراقي”.
وشددت النجار، على “امكانية نجاح هذه الالية وبالاخص أذا كانت الحكومة شريكاً وداعماً لها, لصياغة مشاريع وطنية كبرى تلبي متطلبات وحاجة القتصاد المحلي وليس وفقاً لحاجة المستثمر”.
واوضحت، ان “مهمة هيئات الاستثمار في بغداد والمحافظات لا تقتصر على منح الأجازات الاستثمارية وإنما تتعداها لتكون بوابة مشرعة لجذب واستقطاب الاستثمارات الناجحة أينما تكون بعد توفير المفقودات وأيجاد الطريقة المثلى للأستفادة من السيولة والامكانيات المتوفرة”. .
وبينت، ان “العاملين في الهيئة الوطنية للاستثمار مسلحين بفريق متخصص ومتمكن قادر على أعادة صياغة ورسم أولويات الأقتصاد العراقي الجديد وهذا ما ستلمسونه خلال الأسابيع المقبلة”، لافتة الى انها “اطلعت خلال الجولة التي اجرتها على المشاريع الاستثمارية التي يتم تنفيذها في المحافظة”. .
وفي سياق متصل، اكد محافظ واسط محمد جميل المياحي، بحسب البيان، على ضرورة أن “يكون هذا اللقاء فرصة حقيقية لوضع الرؤى والمعالجات الناجعة لعدد من المعوقات والأشكالات التي تواجه العملية الأستثمارية ليس في واسط فقط وأنما في عموم البلاد”.
واضاف البيان، ان “الورشة شهدت أجتماعاً مغلقاً لرئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومحافظ واسط ورئيس هيئة استثمار المحافظة علي تركي الشمري وعدداً من أعضاء الهيئة وممثلي الجانب القانوني والأداري في المحافظة, أستمعت خلالها الى المشاكل التي تواجههم بهدف دراستها وأتخاذ الأجراءات اللازمة بشأنها