الأثنين: 10 أغسطس، 2020 - 20 ذو الحجة 1441 - 05:25 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 21 يونيو، 2020

عواجل برس\ بغداد

كشف رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى، عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية، برهان المعموري، الاحد، عن محاور اللقاء الذي جمعه مع عدد من اعضاء مجلس النواب، برئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وذكر المكتب الاعلامي للمعموري، في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “الأخير، التقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب في مكتبه بالعاصمة بغداد”.

وقال المعموري، إن “هذا اللقاء جاء للتباحث حول عدد من المواضيع التي تدخل في صلب اهتماماتنا ومن أجل رفع الظلم والحيف الذي وقع على شرائح واسعة من المواطنين فضلاً عن مناقشة الملفات التي نروم من خلالها النهوض بالواقع الأمني والاقتصادي والزراعي في محافظة ديالى”.

وأضاف، ان “اللقاء جرى خلاله مطالبة رئيس مجلس الوزراء بتحويل المحاضرين المجانيين في محافظة ديالى إلى عقود وزارية وفق القرار 315 لسنة 2019 أسوة بباقي المحافظات وشمول الكليات الساندة مع الكليات التربوية وعدم تهميشهم وصرف رواتب موظفي العقود والاجور في بقية دوائر المحافظة”.

ولفت، إلى انه “طالب أيضاً بتثبيت موظفي عقود بشائر الخير أسوة بأقرانهم وإنصاف هذه الشريحة التي تعرضت لمظلومية على مدى أكثر من 8 سنوات على الرغم من اتمام الإجراءات كافة وإدراجهم ضمن قانون الموازنة العامة لعام 2020 لتوفير الاعتماد المالي”.

ونوه، إلى أنه “بحث مع رئيس مجلس الوزراء موضوع مباشرة الفاحصين للتعيين على ملاك قوى الأمن الداخلي في مديريات شرطة الطاقة وشرطة النجدة وقيادة قوات الشرطة الاتحادية بعد إكمالهم كافة إجراءات التطوع”.

وتطرق المعموري خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان إلى “موضوع زيادة عدد القوات العسكرية وتعزيزها بلواء عسكري لمسك الأراضي الرخوة في محافظة ديالى وتجهيز القطعات الموجودة بعدد من الاجهزة الحديثة من النواظير الليلية والكاميرات الحرارية وغيرها”.

وأكد المعموري، “أهمية تطوير الملف الاقتصادي في محافظة ديالى من خلال الإسراع بتأسيس شركة نفط ديالى واستثمار الغاز الطبيعي وفرض رئاسة الوزراء وبشكل مباشر الرقابة المشددة على المنافذ الحدودية ومتابعة الجهات التي تفرض الإتاوات على الشاحنات والعمل على انهاء ظاهرة التهريب وادخال المنتجات الضارة بالاقتصاد الوطني”.

وتابع: “الملف الزراعي كان حاضراً في لقائنا مع رئيس مجلس الوزراء حيث طالبنا بتطبيق قانون حماية المنتوجات العراقية وتوفير الدعم اللازم للفلاحين وانهاء معاناتهم إثر إغراق الاسواق المحلية بالمحاصيل الزراعية الاجنبية”.

وأشار، إلى أن “رئيس مجلس الوزراء وعد بزيارة محافظة ديالى وتقديم الدعم الكافي لهذه المحافظة المحرومة والعمل على تلبية مطالب أبنائها وإنصاف الشرائح المتضررة وتقديم كل من شأنه النهوض بالواقع الأمني والاقتصادي والزراعي”.