الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 06:51 صباحاً
رياضة
الخميس: 23 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

باتت حظوظ منتخب سوريا قوية للمنافسة في التأهل الى نهائيات كاس العالم 2018 في روسيا بعد ان حقق فوزا مهما على أوزبكستان بهدف واحد من دون رد اليوم الخميس على ملعب هانغ جيبات في مدينة ميلاكا الماليزية، ضمن الجولة الاولى من مرحلة الاياب للتصفيات الآسيوية الحاسمة.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما خطف المنتخب السوري هدف الفوز الثمين عبر ضربة جزاء نفذها عمر خريبين احتسبت نتيجة تعرض المهاجم البديل فراس الخطيب للإعثار داخل منطقة الجزاء. لتثار سوريا من خسارته في الجولة الأولى من مرحلة الذهاب صفر -1 في طشقند

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الخميس سجلت الصين اول فوز لها في الصفيات الحاسمة  بتغلبها على كوريا الجنوبية 1- صفر على ملعب هيلونغ في تشانغشا، لترد الصين الاعتبار بعد ن خسرت في مرحلة الذهاب امام المنتخب نفسه  وكوريا الجنوبية على الصين 2 -3 في سيؤول.

ويتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الاولى برصيد 11 نقطة من خمس مباريات والذي يتقابل اليوم الخميس مع قطر على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة.

وتاتي في المركز الثاني كوريا الجنوبية برصيد 10 نقاط ، ثم أوزبكستان 9 نقاط و8 لسوريا ولعبت جميعها ست مباريات و5 نقاط لكل من قطر والصين.

وتقام مباريات الجولة السابعة يوم الثلاثاء المقبل 28 آذار ، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع سوريا على ملعب كأس العالم في سيؤول، وإيران مع الصين على ملعب آزادي في طهران، وأوزبكستان مع قطر على ملعب بونيودكور في طشقند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.