الأثنين: 14 أكتوبر، 2019 - 14 صفر 1441 - 05:51 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 16 سبتمبر، 2019

عواجل  برس / بغداد

صرّح وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، بأن مثل هذه الهجمات على شركات النفط والغاز السعودية المملوكة للدولة تؤثر على أمن الطاقة بشكل عام.

قال نوفاك في لقاء مع الصحفيين: “تعرض مواقع الطاقة لمثل هذه الهجمات يؤثر على أمن الطاقة بشكل عام وهذا أمر لا يجب أن يحدث”.

وكان رئيس شركة “أرامكو” السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر بعد تفقده للمواقع، قد قال: “إنه لا توجد إصابات ولله الحمد بين العاملين”، معبرا عن شكره للفرق التي شاركت في الاستجابة لهذا الحادث”.

وأشار إلى أنه “يجري حاليا العمل على استرجاع كميات الإنتاج، وسيتم تقديم معلومات محدثة حول ذلك خلال الـ 48 ساعة القادمة”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، صباح اليوم السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.

وأصدرت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، بيانا في حول سبب الحريق الذي اندلع في وقت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات دون طيار “درون”.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص”، لافتا إلى أنهما “نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار “درون”.