الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 07:31 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 1 أبريل، 2017

عواجل برس / بغداد

 

دعا نواب عرب وتركمان الحكومة الاتحادية الى اتخاذ الخطوات والاجراءات التي تنسجم مع قرار البرلمان بانزال اي علم على جميع دوائر محافظة كركوك باستثناء العلم العراقي .

 

وقال النائب حسن توران في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب عرب و تركمان من ممثلي محافظة كركوك :” ان مجلس النواب صوت في جلسة اليوم بالاجماع ، بعد انسحاب كتلة التحالف الكردستاني ، على قرار بالغاء قرار مجلس محافظة كركوك الذي اتخذ ، بغياب ممثلي العرب والتركمان، برفع علم الاقليم فوق الدوائر الحكومية الرسمية “.

 

واشار الى ان ” ممثلي كتل التحالف الوطني وتحالف القوى توحدوا في اصدار هذا القرار من اجل ان تبقى كركوك عراقية ولكل ابنائها دون تفريق او تمايز“.

 

واضاف ان “هذا القرار يثبت مرة اخرى اهمية كركوك في المعادلة الوطنية العراقية، ونفتخر كممثلين لكركوك بتحقيقنا الاجماع الوطني دعما لقضية كركوك التي نعتبرها حساسة ولاينبغي ان ينفرد فيها اي طرف من الاطراف بقرار يمسها او يمس استقرارها السياسي والمجتمعي”، داعيا لتحقيق الشراكة الحقيقية في المحافظة وان تدار بادارة مشتركة من كل مكوناتها ، كما طالب بفتح حوار بين جميع المكونات في المحافظة لحل الملفات العالقة .