الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 10 ربيع الأول 1442 - 09:20 مساءً
رياضة
الأربعاء: 1 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

يلتقي برشلونة حامل اللقب مع مضيفه اتلتيكو مدريد اليوم الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس اسبانيا في كرة القدم.
وبات لقب كأس الملك يكتسب اهمية مضاعفة لفريقي المدربين لويس انريكي (برشلونة) والارجنتيني دييغو سيميوني، فضلا عن مواصلة مشوارهما في دوري ابطال اوروبا بعد تقلص الامال الفريقين تدريجا على جبهة الليغا.

 
وستكون المباراة بمثابة نهائي مبكر، اذ يجمع نصف النهائي الاخر الخميس سلتا فيغو الذي اخرج ريال مدريد من ربع النهائي، وضيفه الافيس.

 
وتقام مبارتا الاياب في السابع من شباط المقبل والثامن منه.

 
وقال ظهير برشلونة سيرجي روبرتو “سنواجه اتلتيك مجددا. نعرفهم جيدا. ستكون مباراة غاية في الصعوبة. اصغر التفاصيل يمكنها صنع الفارق في مباراة كهذه”.

 
ويبقى برشلونة، اختصاصي مسابقة الكأس وحامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (28)، مرشحا قويا للاحتفاظ بلقبه مرة ثالثة تواليا، في ظل تواجد الثلاثي الرهيب في صفوفه: الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.ويسعى برشلونة للتأهل مرة رابعة متتالية الى النهائي.

 
ولم يتمكن اتلتيكو من الفوز على برشلونة في عهد سيميوني (منذ 2011) سوى في مرتين، وكان ذلك في ربع نهائي دوري الابطال (2014 و2016).

 
ويتوقع ان يجري انريكي وسيميوني تغييرات في تشكيلة كل من الفريقين، اذ تتزامن المباراتان مع دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا، فيواجه برشلونة باريس سان جرمان الفرنسي في 14 شباط واتلتيكو باير ليفركوزن الالماني في 21 منه.

 
ورأى سيميوني “من الطبيعي مواجهة الكبار في نصف النهائي، نحن معتادون على ذلك. كي تحرز اللقب يجب ان تتخطاهم (برشلونة)”، معتبرا ان برشلونة من افضل الاندية في العالم.