الجمعة: 20 أبريل، 2018 - 04 شعبان 1439 - 10:19 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 30 أكتوبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

دعت نقابة المعلمين العراقيين فرع البصرة وجهاء ورؤساء عشائر البصرة إلى التعاون والتنسيق مع الكوادر التربوية والتعليمية للحد من التجاوزات على المؤسسة التربوية وكوادرها.

وقال نقيب المعلمين فرع البصرة علاء الزركاني في تصريح صحفي بحثنا خلال زيارة قطاع القرنة في شمال البصرة مع الشيخ علي هادي شلال شيخ الشرش العام ورئيس قطاع القرنة حسين ضايف الاعتداءات الأخيرة على الكوادر التعليمية في ناحية الثغر.والحد من هذه التجاوزات التي طالت الكوادر التعليمية من قبل الطلبة وأولياء أمورهم.

واضاف” تم اتفاق على عقد مؤتمر تربوي برعاية نقابة المعلمين فرع البصرة وبحضور رؤساء العشائر والجهات التشريعة والتنفيذية والدينية لطرح الحلول المناسبة لمعالجة لمشاكل التي تعيق العملية التعليمية والتربوية ، والمطالبة بتفعيل قانون حماية المعلم ليحفظ هيبة الكوادر التعليمية التي باتت تشكوا من عدم الحفاظ على حياتها من قبل المتجاوزين.

من جانبه أكد الشيخ علي هادي شلال أن هناك وثيقة تم توقيعها من قبل شيوخ القبائل في النجف الاشرف عند المرجعية الدينية تؤكد على احترام الكادر التربوي والتعليمي.

 

واضاف” اننا سنقف ضد كل من يحاول الاعتداء على الكوادر التربوية واهانتها وسيكون القضاء والعشيرة هما الخصم لكل من تسول له نفسه المساس بالتعليم .