الأثنين: 14 أكتوبر، 2019 - 14 صفر 1441 - 06:50 مساءً
البورصة
الثلاثاء: 7 فبراير، 2017

عواجل برس _ البصرة

 
أعلنت شركة نفط الجنوب التي يقع مقرها في محافظة البصرة، الثلاثاء، أن منظومة التصدير النفطية سوف يتم ايقافها لمدة 24 ساعة اعتباراً من منتصف الليل لغرض ربط انبوب جديد بميناء البصرة النفطي.

 

وذكرت الشركة في بيان لها تلقت عواجل برس نسخة منه أن “منظومة التصدير النفطية سوف يتم ايقافها في تمام الساعة 12 ليلاً لمدة 24 ساعة فقط”، مبينة أن “الاجراء يتعلق بأعمال لربط الانبوب (الفاو – PS1) سعة 48 عقدة لدعم منظومة التصدير”.

 

ولفتت الشركة الى أن “الانبوب الجديد سوف يغذي ميناء البصرة النفطي”، مضيفة أن “شركة المشاريع النفطية هي التي نفذت مشروع مد الانبوب، وسيكون الرابط من قبل الكوادر الهندسية والفنية لشركة نفط الجنوب”.

 

 
يذكر أن البصرة تعد مركز صناعة النفط في العراق، ومن أهم المدن النفطية في العالم، إذ تمتلك نحو 59% من إحتياطات العراق النفطية، وتضم أضخم الحقول النفطية في العراق، منها مجنون والرميلة وغرب القرنة، وتعمل في المحافظة العديد من الشركات النفطية الأجنبية الكبيرة مثل (رويال داتش شل) و(برتش بتروليوم) و (لوك أويل)، ومن خلال المحافظة يتم تصدير معظم كميات النفط العراقي، حيث تضم المحافظة مستودعات ضخمة للنفط الخام، أهمها مستودع الفاو، وفي مياهها الاقليمية يوجد ميناء العمية وميناء البصرة النفطيين، إضافة الى منصات أحادية عائمة للتصدير.