الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 05:11 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 24 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
أعلنت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، الثلاثاء، اعتزمها توجيه سؤال شفهي لوزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف ثم البدء بإجراءات استجوابه في حال عدم قيام هيئة النزاهة والقضاء بوضع حد لما وصفته بأنه “فساد متفشي” في الوزارة، لافتة الى وجود شبهات فساد بتعاقد الوزارة على 45 ألف مدفأة في أربيل.

 

وقالت نصيف في بيان تلقت عواجل برس نسخة منه، “سبق وأن طالبنا هيئة النزاهة والقضاء بالتدخل ووضع حد للفساد المتفشي في وزارة الهجرة والمهجرين، ولكن حتى الآن وللأسف لا يوجد أي تحرك بهذا الاتجاه”، مؤكدة أنها “تعتزم خلال أيام توجيه سؤال شفهي ثم المباشرة بإجراءات استجواب الوزير، إذا لم تقم الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذه الوزارة”.

 

وأضافت نصيف، “في الشهرين الأخيرين من العام الماضي تم تعاقدت وزارة الهجرة على 45 ألف مدفأة يبلغ سعر الواحدة منها 41 ألف دينار، بطريقة الدعوات المباشرة أي بدون إعلان، وخلال يومين تم استلام الصكوك وتم البيع والشراء”، مبينة أن “هذه العملية تمت في أربيل ولم يكن هناك إدخال للمخازن، ولا أحد يعرف متى تم التجهيز ودفع المبالغ، مما يؤشر أنها صفقة وهمية فقط لاستنزاف أموال وزارة الهجرة أو أن هناك تلاعبا في الأسعار”.

 
وبينت نصيف، “في هذه الصفقة اعتمد الوزير على مدير عام الإدارية والمالية المتواجد حالياً في فنلندا والذي يعتمد عليه الوزير في الكثير من صفقاته”.