الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 07:16 صباحاً
رياضة
الجمعة: 7 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

واصل منتخب العراق للنساء بكرة القدم مسلسل الاخفاقات في تصفيات كاس اسيا بعد ان مني بخسارة ثقيلة امام منتخب الأردن بعشرة اهداف من دون رد في اللقاء الذي اقيم اليوم الجمعة على ملعب الجمهورية المركزي في دوشانبي بطاجيكستان ، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى .

وفرض منتخب الأردن سيطرته على المباراة منذ البداية، ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق شاهيناز جبرين، في حين ضاعت على العراق فرصة تسجيل التعادل عند الدقيقة العاشرة عبر تسديدة سيبال شكر رشيد التي تصدت لها الحارسة شيرين رائد.
وعادت شاهينار لتصنع الهدف الثاني للأردن بعدما مررت كرة متقنة غلى لونا المصري التي سددت في الشباك (20).

واضافت ستيفاني النبر الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 27، وعززت ميسار جبارة هدافة الفريق الغلة بالهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب الأردن ضغطه الهجومي، ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة 61 من ضربة جزاء نفذتها ستيفاني النبر، ثم سجلت ميساء جبارة الهدف السادس في الدقيقة 65. في حين سجلت لاعبة منتخبنا زهراء أحمد هدف بالخطأ في المرمى في الدقيقة 77 .

واستمرت الأهداف الأردنية، فسجلت ميساء جبارة هدفين 79 و84 لترفع رصيدها في المباراة إلى رباعية ورصيدها في التصفيات إلى 11 هداف .

وشهدت بقية مباريات المجموعة اليوم الجمعة أيضاً فوز الفلبين على طاجيكستان 8- صفر ، وتعادل البحرين مع الإمارات 1-1.

وحافظ الأردن على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام الفلبين، مقابل 4 نقاط للبحرين و3 لطاجيكستان ونقطة للإمارات ولا شيء للعراق.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي الأردن مع طاجيكستان، والعراق مع الإمارات، والفلبين مع البحرين.

وكان منتخبنا قد خسر مباراته الاولى امام طاجيكستان على العراق صفر -1 ، والثانية مع الفلبين على العراق صفر -4 .

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع للنهائيات، من أجل الانضمام إلى منتخبات اليابان وأستراليا والصين التي تأهلت مباشرة بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.

وفي المقابل حصل منتخب الأردن المضيف على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات، وبالتالي فإنه في حالة حصوله على صدارة مجموعته في التصفيات، فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة سوف يتأهل للنهائيات.