الخميس: 13 مايو، 2021 - 01 شوال 1442 - 03:28 مساءً
رياضة
الأثنين: 3 أبريل، 2017

 

عواجل برس _ بغداد

استهل منتخب العراق للنساء مشواره في تصفيات كاس اسيا بكرة القدم بالخسارة امام البلد المنظم طاجيكستان بهدف واحد من دون رد في المباراة التي جرت اليوم الاثنين على ملعب الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 87 عندما خطف منتخب طاجيكستان هدف الفوز الثمين عن طريق جونونا حليموفا.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية خلال الشوط الأول، وسنحت لكل منهما مجموعة من الفرص للتسجيل، ولكنهما لم ينجحا في استغلال هذه الفرص.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الطاجيكي في فرض سيطرته على المجريات، وضغط على مرمى العراق، ولكنه انتظر حتى الدقيقة 87 من أجل تسجيل هدف الفوز عبر تسديدة قوية من جونونا حليموفا.

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الاثنين فاز الأردن على البحرين 6-0، على أن تتقابل لاحقاً الفلبين مع الإمارات.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث يلتقي الأردن مع الإمارات، والبحرين مع طاجيكستان، والفلبين مع العراق.

وتستضيف الأردن نهائيات البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية للسيدات في قارة آسيا، وذلك خلال شهر نيسان 2018، بعد نجاح البلاد في استضافة نهائيات كاس العالم للناشئات تحت 17 عاماً 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع للنهائيات، من أجل الانضمام إلى منتخبات اليابان وأستراليا والصين التي تأهلت مباشرة بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.

وفي المقابل حصل منتخب الأردن المضيف على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات، وبالتالي فإنه في حالة حصوله على صدارة مجموعته في التصفيات، فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة سوف يتأهل للنهائيات.