السبت: 29 فبراير، 2020 - 05 رجب 1441 - 07:08 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 21 يناير، 2020

عواجل برس/ بغداد

ابدى عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، ترشيح اشخاص “مزدوجي الجنسية” الى رئاسة الوزراء في الحكومة الانتقالية المقبلة، فضلا عن عدم اشغاله لاي منصب سياسي سابقا.

 

وقال أحد الناشطين على موقعي تويتر ، وفيسبوك، إن “اي مرشح من قبل الكتل السياسية لمنصب رئاسة الوزراء يجب ان يكون حاملا للجنسية العراقية فقط، وان لا يحمل اي جنسية اخرى، كما يجب ان يتحلى بالنزاهة والشجاعة”.
واضاف ان “اختيار مرشح لهذا المنصب يجب ان يمتلك المواصفات المطلوبة من حيث الاستقلالية، ولم يشغل منصب سياسي سابقا وتكون لديه خبرة إدارية”.

كما نشرت صفحات اخرى على مواقع التواصل، إن “اختيار اي شخص لمنصب رئاسة الوزراء يجب ان يكون وفقا للمثل الذي يقول بان الشخص المناسب للمكان المناسب” ، لافتة الى ان “الشخص المناسب يجب ان يتحلى بالنزاهة والقوة وان لايكون من مزدوجي الجنسية”.

واشارت الى ان “معظم المسؤولين من مزدوجي الجنسية الذين اتهموا بالفساد كانوا يلجأون الى الدول الاخرى التي يحملون جنسيتها متى ما تم اتهامهم بالفساد”.